مجلس الامه الكويتي دعوات نيابية لجلسة خاصة لـ «المتحور».. وإجراءات الحكومة اليوم الأحد 07-02-2021

مجلس الامه الكويتي دعوات نيابية لجلسة خاصة لـ «المتحور».. وإجراءات الحكومة اليوم الأحد 07-02-2021
مجلس الامه الكويتي دعوات نيابية لجلسة خاصة لـ «المتحور».. وإجراءات الحكومة اليوم الأحد 07-02-2021
أعلن النائب د. أسامة المناور عن عزمه التقدم بطلب مع عدد من النواب لعقد جلسة خاصة لمجلس الأمة لمناقشة اخر تطورات كورونا المتحور وآلية تعامل الحكومة معها.
وقال المناور في تصريح صحفي بالمركز الاعلامي لمجلس الأمة، إن الأحداث متسارعة سواء المتعلقة بفيروس كورونا المتحور أو الإجراءات الحكومية التي اتخذت الأسبوع الماضي وتحمل تبعات كثيرة.
واعتبر المناور أن التعاطف مع أرباب العمل الذين تضرروا كثيرا حيال هذه الإجراءات لا يكفي، ولذلك سوف يتقدم وعدد من النواب لعقد جلسة خاصة لمناقشة تلك الإجراءات وآلية تعامل الحكومة مع هذا الوباء.
وأضاف أن الطلب يتضمن أيضاً مناقشة حزمة المساعدات الاقتصادية لكل أصحاب المهن الصغيرة والمتوسطة وأصحاب المهن الحرة، وكذلك معالجة الخلل في التركيبة السكانية.
وطالب المناور الحكومة بضرورة الاستجابة وحضور الجلسة الخاصة لمناقشة الإجراءات التي ستقوم بها، معتبراً أن كل تأخير سوف يكون مردوده خسائر فادحة على المواطنين.
من ناحية أخرى، طالب النائب حمدان العازمي الحكومة بضرورة إغلاق المطار وتطبيق الاشتراطات الصحية ودراسة القرارات بدقة ومدى تأثيرها على المواطنين والمقيمين قبل اتخاذها.
وقال العازمي في تصريح صحفي بالمركز الإعلامي لمجلس الأمة، "إننا جميعا مع تطبيق القرارات كافة التي تحافظ على صحة الإنسان لكن بشرط أن تكون مدروسة بدقة كاملة ".
وطالب الحكومة بمراجعة قراراتها الأخيرة بشأن إغلاق بعض المنشآت لأصحاب المهن الصغيرة والمتوسطة ودراسة أي قرار قبل اتخاذه، مؤكدا أن قرار عدم إغلاق المطار جعل الطائرات تتدفق إلى دولة الكويت.
وأكد أن صحة المواطن مهمة جدا وخط أحمر ولذلك كان يفترض من الحكومة أن تقوم بإغلاق المطار في البداية قبل اتخاذ أي قرار والتعويض العادل لأصحاب المهن الصغيرة والمتوسطة.
وعلى صعيد اللجان، ناقشت لجنة التعليم والثقافة والإرشاد في اجتماعها اليوم الاقتراح برغبة بشأن التوسع في دول الابتعاث وزيادة عدد الجامعات حسب قائمة الجهاز الوطني للاعتماد الاكاديمي وضمان جودة التعليم لكل من وزارة التعليم العالي وجامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.
وقال رئيس اللجنة النائب د.حمد المطر في تصريح بالمركز الإعلامي لمجلس الأمة إن اللجنة ناقشت موضوع تعليم الطلبة ذوي الإعاقات البسيطة، موضحا الانتهاء إلى اتفاق مع الجهات الحاضرة على تشكيل لجنة من هذه الجهات للاهتمام بتعليم ذوي الاحتياجات الخاصة.
وناقشت لجنة شؤون الداخلية والدفاع خلال اجتماعها أمس مشروعا بقانون في شأن تعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم ٦٧ لسنة ١٩٦٧ في شأن المرور، بحضور ممثلين عن وزارة الداخلية .
وقال رئيس اللجنة النائب مبارك العجمي في تصريح بالمركز الإعلامي لمجلس الأمة إن اللجنة سجلت اعتراضها على اقتراح الحكومة زيادة قيمة المخالفات، مؤكدا أن اللجنة لن تسمح بإرهاق جيب المواطن أكثر من ذلك.
وأضاف أنه في نهاية الأسبوع الماضي وصل إلى اللجنة 7 اقتراحات بقوانين في شأن تعديل قانون الانتخاب، وتم تحديد اجتماع يوم الأربعاء المقبل لمناقشتها، مؤكدا عزم اللجنة على التنسيق بينها للخروج بقانون عادل ومنصف للجميع وسرعة إنجاز القانون وعرضه في أول جلسة لمجلس الأمة.
وأفاد أن أعضاء اللجنة تفاجأوا بكم الملفات والمواضيع الموجودة في اللجنة منذ المجلس السابق، مؤكدا عزم الأعضاء على سرعة إنجاز هذه المواضيع لعرضها على المجلس والتصويت عليها.
وأضاف ان اللجنة ناقشت في اجتماعها الأول تعديل بعض مواد قانون إقامة الأجانب والتصويت عليها.
في موضوع آخر قال العجمي إنه لن يسمح بوقوع الظلم على العسكريين الجامعيين في وزارة الداخلية، مطالبا بدخولهم من دون استثناء أو تمييز وبأسرع وقت ممكن.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، مجلس الامه الكويتي دعوات نيابية لجلسة خاصة لـ «المتحور».. وإجراءات الحكومة اليوم الأحد 07-02-2021 ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن الكويتيه