اخبار الكويت الان - دخول 250 ميغاواط جديدة في شبكة الكهرباء العامة اليوم الخميس 17 سبتمبر 2020

اخبار الكويت الان - دخول 250 ميغاواط جديدة في شبكة الكهرباء العامة اليوم الخميس 17 سبتمبر 2020
اخبار الكويت الان - دخول 250 ميغاواط جديدة في شبكة الكهرباء العامة اليوم الخميس 17 سبتمبر 2020
أفاد المهندس خليفة محمد الفريج - الوكيل المساعد لمحطات القوى الكهربائية وتقطير المياه بوزارة الكهرباء والماء أنه تم الإنتهاء من مشروع الوحدة البخاريه للدورة المركبة بمحطة الزور الجنوبية لتوليد القوى الكهربائية وتقطير المياه (09) بقدرة ( 250 ) ميغاواط، حيث تم الإنتهاء من جميع الإجراءات والإختبارات والتي كان آخرها اختبارات الكفاءة التي انتهت بنجاح اليوم الأربعاء وهي ضمن الإختبارات المطلوبة للوحدة، وبذلك تصبح الوحدة متاحة للشبكة الكهربائية.
وأوضح الفريج أن الوزارة حريصة على متابعة مراحل مشاريع إنشاء وحدات توليد القوى الكهربائية الجديدة والتي من ضمنها مشاريع محطة الزور الجنوبية لتوليد القوى الكهربائية وتقطير المياه، وذلك لتعزيز إنتاج القدرة الكهربائية تماشياً مع احتياجات الاستهلاك، وذلك حسب توجيهات وزير النفط ووزير الكهرباء والماء الدكتور خالد علي الفاضل وتعليمات وكيل الوزارة بالإنابة المهندس جاسم النوري بمتابعة المشاريع القائمة وتذليل كافة العقبات للإنتهاء منها.
وأشار الفريج أن انتاج هذه الوحدة هو (250) ميغاواط تضاف إلى الشبكة الكهربائية ضمن الوحدات العاملة البخارية وعددها (49) وحدة بخارية والوحدات الغازية التي عددها (60) وحدة غازية.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، اخبار الكويت الان - دخول 250 ميغاواط جديدة في شبكة الكهرباء العامة اليوم الخميس 17 سبتمبر 2020 ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن الكويتيه

السابق اخبار الكويت الان - الأرصاد: انخفاض تدريجي بدرجات الحرارة.. ورطوبة في المناطق الساحلية اليوم الخميس 17 سبتمبر 2020
التالى اخبار الكويت الان - الصحة: مركز الفحص السريع والمسحات بالمركبات في صبحان يستقبل مراجعيه.. الأحد اليوم الخميس 17 سبتمبر 2020