اخبار الكويت رئيس بعثة الكويت لدى الاتحاد الاوروبي وحلف شمالي الاطلسي (ناتو) ينوه بمستوى التعاون مع مؤسسات حلف شمالي الاطلسي

اخبار الكويت رئيس بعثة الكويت لدى الاتحاد الاوروبي وحلف شمالي الاطلسي (ناتو) ينوه بمستوى التعاون مع مؤسسات حلف شمالي الاطلسي
اخبار الكويت رئيس بعثة الكويت لدى الاتحاد الاوروبي وحلف شمالي الاطلسي (ناتو) ينوه بمستوى التعاون مع مؤسسات حلف شمالي الاطلسي

  روما / نوه رئيس بعثة الكويت لدى الاتحاد الاوروبي وحلف شمالي الاطلسي (ناتو) ومجموعة مبادرة اسطنبول السفير في بروكسل جاسم البديوي بمستوى التعاون بين الكويت ومؤسسات حلف (ناتو) على مدى السنوات وعلى مختلف الاصعدة.
وجاء تصريح السفير البديوي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش تمثيله الكويت في منتدى استراتيجي نظمته (مؤسسة كلية دفاع حلف الناتو) حول "الوضع الجيوسياسي العربي بعد سقوط دولة (داعش) المزعومة وسبل التعاون في تخطي مرحلة الازمات ومخاطر تفكك الدول".
وشدد على اهمية هذه النقاشات الصريحة والمعمقة التي تنظمها مؤسسة كلية دفاع حلف الناتو ضمن نشاطها الفكري والتي تساهم في بناء ارضية للفهم المتبادل على اسس فكرية واستراتيجية ترتقي بمستوى التعاون الاستراتيجي والشراكة ضمن مبادرة اسطنبول.
واشار الى ان مشاركة الكويت في هذا المنتدى تنطلق من اهتمامها وسعيها لتفعيل وتعزيز علاقاتها مع حلف شمالي الأطلسي ومؤسساته الفكرية والاستراتيجة والاستفادة من التعاون المتميز الذي بدا منذ عام 2006 بانضمام الكويت الى (مبادرة اسطنبول للتعاون).
واثنى السفير البديوي على مستوى التعاون بين الكويت ومؤسسات حلف الناتو على مختلف الاصعدة التي تحددها المبادرة ترجمة لدور الكويت وحرصها العميق على حماية الاستقرار والحفاظ على امن المنطقة ومن ثم السلم العالمي كشرط لا غنى عنه لتحقيق التنمية المستدامة وتطلعات الشعوب.
واعتبر ان اختيار الكويت مقرا لمركز ناتو لمجموعة مبادرة اسطنبول دليل على تطور هذا التعاون المثمر والثقة المتبادلة والتي حدت بكلية دفاع الناتو لاختيار ضابط كويتي رفيع هو العقيد الركن ناصر المعرفي ليكون اول معلم مشرف على دورات المنتسبين.
وشدد على اهمية موضوع مناقشات المنتدى التي جرت اليوم "في تداول وجهات النظر من مختلف جوانب الوضع الجيوسياسي المترتب على الاحداث والازمات والاخطار التي تعصف بالمنطقة العربية مثل بروز ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) الارهابي واقامته دولة الخلافة المزعومة التي تم دحرها على الارض بفضل التعاون الدولي الفعال".
واوضح ان الكويت من منطلق ثوابت سياستها الحكيمة المنفتحة والمتوازنة ودورها الفاعل والموثوق والمطلوب دوليا والذي تجسده قيادة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه تشارك دول المنطقة في همومها وتسعى من خلال هذه الحوارات الدولية الى حل النزاعات وتعبئة الارادة المشتركة لبناء مستقبل من السلام يتسع للجميع.
وختم السفير البديوي بالقول ان دور الكويت الايجابي ومنهجها في العديد من النزاعات والصراعات يحظى بتقدير دولي واسع كما في اطار حلف الناتو باعتباره النموذج الامثل للعلاقات بين الدول لترسيخ الاستقرار وتحقيق السلام والتنمية المستدامة والتعامل مع التحديات العالمية الكبرى.
وعقد المنتدى تحت عنوان (الجغرافيا السياسية العربية بعد الخلافة وكيفية الخروج من فخ التجزئة) وافتتحه رئيس مؤسسة كلية دفاع الناتو السفير اليساندرو مينوتو ريتسو ودارت نقاشاته التي استهلها رئيس وزراء ليبيا الاسبق محمود جبريل في ثلاث موائد مستديرة تناولت "اعادة بناء الاقليم العربي" و"دور الطاقة في الاقتصاد المستدام وتغيير قواعد اللعبة" و"المغرب والساحل: تشكيل العمق الاستراتيجي".
واستعرض المحاورون من كبار خبراء حلف الناتو وشخصيات وخبراء ورؤساء مؤسسات عربية وغربية الآراء حول واقع المنطقة العربية بتحليل جذور الازمات التي تتنازعها وتحديد ابرز التحديات الهيكلية السياسية والديموغرافية وادارة الموارد الطبيعية والضعف المؤسسي والحاجة الى اعادة بناء الدولة.
واختتم الامين العام لجامعة الدول العربية احمد ابو الغيط ضيف المنتدى المناقشات التي حضرها جمهور واسع من المختصين والباحثين والدارسين والدبلوماسيين من بينهم القائم باعمال سفير الكويت في روما المستشار سامي الزمانان واول معلم بكلية دفاع الناتو من غير دول الحلف العقيد ركن بحري ناصر معرفي.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، اخبار الكويت رئيس بعثة الكويت لدى الاتحاد الاوروبي وحلف شمالي الاطلسي (ناتو) ينوه بمستوى التعاون مع مؤسسات حلف شمالي الاطلسي ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : جريده البلاد الالكترونيه

السابق اخبار الكويت الان - فهد الشتيلي: إزالة أي مخيم يقام قبل بدء الموسم في 15 نوفمبر اليوم الأربعاء 09 أكتوبر 2019
التالى اخبار الكويت المنتدى الاقتصادي: الكويت الأكثر تحسنا في الشرق الأوسط بتطوير قدراتها التنافسية