اخبار الكويت نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية افتتاح مقر بعثة الاتحاد الأوروبي يجسد التعاون المثمر

اخبار الكويت نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية افتتاح مقر بعثة الاتحاد الأوروبي يجسد التعاون المثمر
اخبار الكويت نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية افتتاح مقر بعثة الاتحاد الأوروبي يجسد التعاون المثمر

 

الكويت - قال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح إن افتتاح مقر بعثة الاتحاد الأوروبي لدى البلاد بشكل رسمي والمقرر له يوم غد الأحد يعد نتيجة طبيعية وتجسيدا للتطور المستمر والإيجابي في مسيرة التعاون المثمر والمتواصل بين الجانبين.
جاء ذلك في بيان صادر عن (الخارجية) عقب استقبال الشيخ صباح الخالد الممثلة العليا للشؤون الخارجية والسياسية والأمنية في الاتحاد الأوروبي نائبة رئيس المفوضية الأوروبية فيديريكا موغيريني اليوم السبت بمناسبة زيارتها الرسمية للبلاد.
ونوه الشيخ صباح الخالد بالعلاقات الوثيقة والعريقة التي تربط الكويت مع الاتحاد الأوروبي لافتا إلى الدور الكبير الذي يضطلع به الاتحاد ومساهماته البارزة والمهمة في سبيل إرساء عناصر الأمن والاستقرار على المستويين الإقليمي والدولي.
من جهتها أشارت المسؤولة الأوروبية في مقابلة مع وكالة الأنباء الكويتية (كونا) بثت في وقت سابق من اليوم إلى أن افتتاح مقر بعثة الاتحاد لدى البلاد دليل على مدى قرب الجانبين ورغبة الاتحاد الأوروبي في "تعزيز العلاقات مع الكويت بشكل أكبر كجزء من مشاركتنا في المنطقة".
وكان مساعد وزير الخارجية الكويتي لشؤون أوروبا السفير وليد الخبيزي قال في تصريح صحفي أمس الأول إن افتتاح مقر بعثة الاتحاد الأوروبي يشكل مرحلة مهمة في العلاقات الثنائية التي تشهد زخما كبيرا ويسهم في تحقيق مزيد من التنسيق والتقارب في الملفات والقضايا الثنائية والدولية.

 

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، اخبار الكويت نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية افتتاح مقر بعثة الاتحاد الأوروبي يجسد التعاون المثمر ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : جريده البلاد الالكترونيه

السابق اخبار الكويت النائب العدساني: ألغيت مداخلة لي بقناة العربية بعد المساس الذي وقع على بلدي الغالي
التالى اخبار الكويت الان - «الهلال الأحمر»: نشيد بجهود المؤسسات الإصلاحية بـ«الداخلية» في خدمة النزلاء اليوم الأحد 14 يوليو 2019