مسؤول ليبي يبحث مع الامين العام للجامعة العربية الازمة الليبية

مسؤول ليبي يبحث مع الامين العام للجامعة العربية الازمة الليبية
مسؤول ليبي يبحث مع الامين العام للجامعة العربية الازمة الليبية
رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية فائز السراج مع الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط

القاهرة - 11 - 12 (كونا) -- بحث رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية فائز السراج اليوم الاثنين مع الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط مساعي حل الأزمة الليبية. وذكرت الجامعة في بيان ان الجانبين استعرضا مجمل الجهود المبذولة لاستكمال العملية السياسية التي ترعاها الامم المتحدة في ليبيا وفق الاتفاق السياسي الليبي الموقع في (الصخيرات).
واضاف ان استكمال العملية السياسية يتم عبر تعديل النقاط الخلافية في(اتفاق الصخيرات) وتنظيم وعقد ملتقى وطني جامع يضم مختلف الأطراف والقوي الليبية.
واوضح أن الخطة تستهدف تمهيد الأرضية السياسية والتشريعية اللازمة للاستفتاء على مشروع الدستور الجديد واجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية المقترح عقدها خلال عام 2018.
وبحسب البيان اكد السراج اهمية الجهود التي تضطلع بها جامعة الدول العربية دعما للمسار السياسي الذي ترعاه الأمم المتحدة داعيا الى أهمية الشروع في استكمال الخطوات والاستحقاقات المتبقية للوصول الى تسوية سياسية شاملة للوضع في ليبيا.
وتناول السراج أيضا الجهود التي يبذلها المجلس الرئاسي للتعامل مع الضغوط والأعباء الضخمة المترتبة عن أزمة المهاجرين غير الشرعيين مستعرضا الاجراءات التي تم اتخاذها للتحقيق في المزاعم التي تداولتها وسائل الاعلام بشأن الاتجار في البشر في بعض المناطق الليبية.
واطلع السراج ابو الغيط على آخر الاتصالات والمشاورات التي قام بها من أجل تعزيز الدعم الدولي والاقليمي للمسار السياسي الليبي وخاصة في سياق زيارته الحالية للقاهرة والزيارتين الأخيرتين اللتين قاما بهما الى واشنطن وبرلين.(النهاية) م ف م / ر غ

مشاركة

شكرا لمتابعتكم خبر عن مسؤول ليبي يبحث مع الامين العام للجامعة العربية الازمة الليبية في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كونا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كونا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى مدير (هيئة الرياضة) الكويتية يبحث مع مسؤولين مغربيين آليات تعزيز العلاقات الثنائية