أخبار عاجلة
الكويت تختار "حمامة سلام" شعاراً لبطولة خليجي 23 -
شباب العراق... مناسبات اجتماعية للنشر فقط -
خاميس عن تصريحات رونالدو: .... -
أمريكية تساعد "داعش" باستخدام البيتكوين -

أخبار الكويت الان - الولايات المتحدة تعرب عن قلقها البالغ ازاء تصاعد اعمال العنف في اليمن

أخبار الكويت الان - الولايات المتحدة تعرب عن قلقها البالغ ازاء تصاعد اعمال العنف في اليمن
أخبار الكويت الان - الولايات المتحدة تعرب عن قلقها البالغ ازاء تصاعد اعمال العنف في اليمن

واشنطن - 8 - 12 (كونا) -- اعربت الولايات المتحدة عن قلقها البالغ ازاء تصاعد اعمال العنف في اليمن داعية جميع الاطراف الى الامتناع عن استخدام العنف ضد المعارضين السياسيين.
وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الامريكية هيذر نويرت للصحفيين مساء امس الخميس ان الوضع في اليمن تدهور بشكل فظيع فكلما تصاعدت اعمال العنف تزايد الخطر على المدنيين خصوصا النساء والاطفال.
واعربت عن قلق الولايات المتحدة ازاء التقارير حول الاجراءات المتخذة في صنعاء بما في ذلك عمليات القتل غير المشروعة والاحتجاز الجماعي والقمع العنيف للاحتجاجات السلمية.
كما اعربت نويرت عن قلق الولايات المتحدة ازاء الازمة الانسانية في اليمن الذي يعاني انعدام الامن الغذائي الهائل وانتشار العديد من الامراض كالكوليرا.
واكدت ان التوصل الى حل دائم للنزاع والوضع الانسانى الخطير في اليمن لن يتم عسكريا مطالبة جميع الاطراف بالموافقة على الوقف الفوري للاعمال العدائية والعودة الى التفاوض بوساطة الامم المتحدة من اجل التوصل الى اتفاق سياسي شامل في اليمن.
واشارت نويرت الى ان الحل السياسي هو السبيل الوحيد لتحقيق الاستقرار الطويل الاجل في اليمن.(النهاية) ش ص / م خ

مشاركة

شكرا لمتابعتكم خبر عن أخبار الكويت الان - الولايات المتحدة تعرب عن قلقها البالغ ازاء تصاعد اعمال العنف في اليمن في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري وكالة الانباء الكويتية ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي وكالة الانباء الكويتية مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق أخبار الكويت الان - احتفالات مملكة البحرين بأعيادها الوطنية.. منجزات كبيرة تتحدث عن نفسها
التالى أخبار الكويت الان - السعودية ترحب بالتقرير الأممي والموقف الأمريكي تجاه تدخلات إيران "العدائية"