أخبار عاجلة
بلدية فرنسية تعترف بدولة فلسطين رسمياً -

وزراء الداخلية والعدل الاوروبيين يبحثون ملفات الارهاب والهجرة

وزراء الداخلية والعدل الاوروبيين يبحثون ملفات الارهاب والهجرة
وزراء الداخلية والعدل الاوروبيين يبحثون ملفات الارهاب والهجرة
وزير الداخلية الاستوني اندريس انفليت خلال المؤتمر الصحفي

بروكسل - 7 - 12 (كونا) -- بحث وزراء الداخلية والعدل الأوروبيين في اجتماعهم اليوم الخميس ببروكسل سبل محاربة الإرهاب والتطرف بالإضافة لملفات الهجرة وسبل تحسين أمن الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي.
وقال وزير الداخلية الاستوني اندريس انفليت الذي تتولى بلاده الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع إنه تم بحث الفرص الممكنة لتعزيز التعاون بين السلطات المختصة في محاربة الإرهاب.
كما بحث الاجتماع سبل تحسين أمن المواطنين الأوروبيين حيث أكد الوزراء في بيانهم ضرورة أن تكون الاستجابة على جميع المستويات بما في ذلك منع التطرف وتحسين التعاون بين السلطات المختلفة لضمان الوصول إلى جميع البيانات الضرورية من اجل منع الإرهابيين من شن هجمات.
وبحث الاجتماع أيضا ملفات الهجرة وسبل تعزيز (منطقة شنغن) بين الدول الأعضاء حيث جرى التأكيد على مواصلة العمل على العديد من المبادرات لتحسين السيطرة على الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي والحفاظ على حرية التنقل بين الدول الأعضاء.
وفي هذا السياق قال مفوض الاتحاد الأوروبي لشؤون الهجرة والشؤون الداخلية ديميتريس افراموبولوس إن أوروبا لا يمكن أن تكون "قلعة" وأنها "ستواصل تقديم الحماية للمحتاجين ولابد من تقاسم المسؤوليات إزاء ذلك". (النهاية) ن خ / ه س ص

مشاركة

شكرا لمتابعتكم خبر عن وزراء الداخلية والعدل الاوروبيين يبحثون ملفات الارهاب والهجرة في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كونا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كونا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى أخبار الكويت الان - (إيسيسكو) تشجب تصريحات "عنصرية" منسوبة للرئيس الأمريكي