أخبار عاجلة
تباطؤ النمو الاقتصادي -
هل ترفع البنوك أسعار الفائدة؟ -
إسرائيل الولاية51.. هل نسيتم..؟! -
عن الذين لا يحفلون بنا كثيراً -
متى نُحسن التعامل مع «ثقافة الحوار» ؟ -
صمود الأردن والرباط الدائم -
قراءة في كتاب: تأملات في السعادة والإيجابية -
مشهد يذكر بآخر -
فلسطين تنزف -

انطلاق اجتماع وزراء خارجية منظمة الامن والتعاون في أوروبا

فيينا - 7 - 12 (كونا) -- بدأ وزراء خارجية منظمة الأمن والتعاون في أوروبا اجتماعهم السنوي اليوم الخميس وسط توترات أمنية تشهدها منطقة الشرق الأوسط ومناطق أخرى من العالم.
ومن المقرر أن يلتقي وزيرا الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون والروسي سيرغي لافروف على هامش انعقاد المجلس الوزاري للمنظمة الأوروبية لمناقشة عدة ملفات دولية في مقدمتها تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط والأزمة السورية والأزمة الأوكرانية التي أدت إلى الإضرار بالعلاقات بين موسكو والدول الغربية إلى جانب ملف كوريا الشمالية.
وتعتزم روسيا تسليط الضوء على الوجود المتزايد لحلف شمال الأطلسي (ناتو) على جانبها الشرقي خلال الاجتماع وفقا لما ذكرته وزارة الخارجية الروسية.
يذكر ان منظمة الأمن والتعاون في أوروبا هي المنظمة الإقليمية الوحيدة التي تضم الولايات المتحدة وروسيا بين أعضائها وبالتالي فهي بمثابة منتدى للحوار بين القوتين كما تحتفظ بعلاقات خاصة مع ستة شركاء في جنوب البحر المتوسط والشرق الأوسط هم الجزائر والمغرب وتونس والأردن ومصر وإسرائيل.
وتعود العلاقة بين منظمة الأمن والتعاون في أوروبا ومنطقة جنوب البحر المتوسط والشرق الأوسط إلى ما يعرف باسم (عملية هلسنكي) ووثيقة هلسنكي الختامية الموقعة عام 1975 التي تشير الى الترابط بين الأمن في أوروبا وأمن منطقة البحر الأبيض المتوسط ككل. (النهاية) ع م ق / أ م س

مشاركة

شكرا لمتابعتكم خبر عن انطلاق اجتماع وزراء خارجية منظمة الامن والتعاون في أوروبا في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كونا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كونا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم الخميس حتى الساعة 00ر12 بتوقيت غرينتش
التالى أخبار الكويت الان - القادة الافارقة والاوروبيون يؤكدون في ختام قمتهم على تعزيز الشراكة بين الجانبين