أخبار عاجلة
ارتفاع صادرات المناطق الحرة .... -
بوتن يُطلع السيسي على تفاصيل .... -

فرنسا والأردن والعراق تدين هجوم سيناء

الكويت - 24 - 11 (كونا) -- دانت فرنسا والأردن والعراق بأشد العبارات اليوم الجمعة هجوما استهدف مسجدا أثناء صلاة الجمعة في قرية تابعة لمدينة العريش شمالي سيناء شمال شرقي مصر ما أسفر عن مقتل 235 شخصا واصابة 109 آخرين.
وأعربت الخارجية الفرنسية في بيان عن استنكارها للهجوم مجددة تضامن باريس "الكامل" مع مصر قيادة وشعبا في حربها ضد "الارهاب والتعصب".
كما اعربت الوزارة كذلك عن التعازي لأسر الضحايا وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.
ومن جانبه دان العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني في برقية بعث بها الى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي الاعتداء الذي استهدف مسجد (الروضة) بمدينة (العريش) في شمال سيناء.
وذكر الديوان الملكي الأردني في بيان ان الملك عبدالله الثاني اكد في البرقية تضامن الاردن الكامل مع مصر والوقوف الى جانبها في مواجهة خطر "الإرهاب" الذي يستهدف الجميع دون استثناء.
وفي السياق ذاته دانت الحكومة الأردنية على لسان وزير الدولة لشؤون الاعلام المتحدث باسم الحكومة محمد المومني الاعتداء ووصفته "بالارهابي اللاانساني والمشين والمرفوض من كل الشرائع والديانات" مؤكدة ان مرتكبيه "لا يمتون للانسانية بصلة".
وقال المومني ان "هذه الجريمة النكراء تعبر عن الفكر الظلامي المنحرف عن الشرائع والاديان الذي ينتهجه الارهابيون باستهدافهم دور العبادة والامنين العزل".
واعرب عن رفض الأردن وادانته "للارهاب" والعنف بكافة اشكاله وانواعه وايا كانت منطلقاته ودوافعه" مؤكدا وقوف الحكومة الاردنية الى جانب مصر حكومة وشعبا في مواجهة "الإرهاب".
ودعا المومني الى توحيد الجهود الاقليمية والدولية في مكافحة "الإرهاب".
وفي بغداد دان المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية احمد محجوب في بيان بشدة "الاعتداء الإرهابي" الذي طال المصلين في المسجد مؤكدا وقوف العراق الى جانب مصر حكومة وشعبا.
واكد المتحدث ان "الارهاب ليس له موطن او دين" مجددا الدعوة للقضاء على الارهاب "الذي يستهدف الابرياء في كل انحاء العالم" ومصادره الفكرية المتطرفة.
وتقدم محجوب بخالص التعازي لذوي الشهداء معربا عن التمنيات للجرحى بالشفاء العاجل. وكانت الرئاسة المصرية اكدت في وقت سابق اليوم الجمعة أن "يد العدالة" ستطول كل من شارك في الهجوم قائلة في بيان إن "هذا العمل الغادر الخسيس الذي يعكس انعدام انسانية مرتكبيه لن يمر دون عقاب رادع وحاسم وأن يد العدالة ستطول كل من شارك وساهم ودعم أو مول أو حرض على ارتكاب هذا الاعتداء الجبان على مصلين آمنين عزل داخل أحد بيوت الله".
وأضاف البيان أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يؤكد أن "الألم الذي يشعر به أبناء الشعب المصري في هذه اللحظات القاسية لن يذهب سدى وانما سيستمد منه المصريون الأمل والعزيمة للانتصار في هذه الحرب التي تخوضها مصر بشرف وقوة ضد الارهاب الأسود ". (النهاية) م ع ع

مشاركة

شكرا لمتابعتكم خبر عن فرنسا والأردن والعراق تدين هجوم سيناء في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كونا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كونا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى أخبار الكويت الان - القادة الافارقة والاوروبيون يؤكدون في ختام قمتهم على تعزيز الشراكة بين الجانبين