أخبار عاجلة
غلق ميدان النهضة لاستكمال أعمال إنشاءات -
لقاء عسكري رسمي بين روسيا .... -
الحكومة: موقفنا القانوني قوي من قضية البشير -
قرارات مجلس الوزراء -
الطقس.. انخفاض يتلوه ارتفاعا -

الاتحاد البرلماني الآسيوي يدعو لإيصال المساعدات لمناطق النزاع

انقرة - 23 - 11 (كونا) -- دعا الاتحاد البرلماني الآسيوي اليوم الخميس الى ايصال المساعدات الانسانية دون عوائق الى مناطق النزاع في ميانمار وسوريا واليمن والعراق.
جاء ذلك في اعلان اسطنبول الصادر في ختام الاجتماع العاشر للجمعية العمومية لاتحاد البرلمانات الآسيوية الذي عقد في مدينة اسطنبول بمشاركة 42 دولة.
وأكد الاعلان ضرورة تعزيز السلام والاستقرار والتنمية في آسيا من خلال الحل السياسي للنزاعات الجارية والتعاون الاقتصادي الذي يحقق المنفعة المتبادلة.
وأعرب عن القلق ازاء تزايد التوترات في أجزاء من آسيا خاصة التهديد الناجم عن "الارهاب" ومعاناة المتضررين المستمرة لاسيما النازحين والوضع السيئ الذي يعاني منه ملايين النساء والشباب في جميع المناطق التي مزقتها الحروب.
ورحب بالانتصارات الكبيرة التي تحققت اخيرا بهزيمة ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) بالتعاون مع الشعبين العراقي والسوري.
وشدد الاعلان على دعم اقامة دولة فلسطين المستقلة ذات سيادة وفقا لحدود عام 1967 وعاصمتها القدس مدينا الانشطة الاستيطانية غير المشروعة وهدم المنازل وغيرها من الانتهاكات التي تمارسها قوات الاحتلال الاسرائيلي.
وترأس وفد دولة الكويت بالاجتماع الذي انطلق أمس الأول الثلاثاء رئيس الشعبة البرلمانية رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم ووفد ضم كلا من وكيل الشعبة البرلمانية النائب راكان النصف وأمين سر الشعبة النائب الدكتور عودة الرويعي وأمين صندوق الشعبة النائب الدكتور وليد الطبطبائي وعضو اللجنة التنفيذية النائب الدكتور خليل أبل إضافة الى النائب الحميدي السبيعي.(النهاية) ر س / م م ج

مشاركة

شكرا لمتابعتكم خبر عن الاتحاد البرلماني الآسيوي يدعو لإيصال المساعدات لمناطق النزاع في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كونا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كونا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى أخبار الكويت الان - القادة الافارقة والاوروبيون يؤكدون في ختام قمتهم على تعزيز الشراكة بين الجانبين