أخبار عاجلة
غلق ميدان النهضة لاستكمال أعمال إنشاءات -
لقاء عسكري رسمي بين روسيا .... -

مبعوث اممي يشجع التحالف الدولي ضد (داعش) في العراق على مواصلة جهوده العسكرية

نيويورك - 23 - 11 (كونا) -- شجع رئيس بعثة الامم المتحدة في العراق يان كوبيتش التحالف الدولي ضد ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في العراق على مواصلة الجهود العسكرية والمدنية لمساعدة العراق على ضمان الانتصار المستدام واستعادة الاستقرار في جميع ارجائه وفي المنطقة.
جاء ذلك خلال جلسة لمجلس الامن مساء امس الاربعاء لمناقشة التقرير الربع السنوي للامين العام حول التقدم المحرز لبعثة الامم المتحدة للمساعدة في العراق (يونامي).
وقال كوبيتش ان قوات الامن العراقية استعادت السيطرة في ال17 من الشهر الحالي على آخر المقاطعات التي كانت خاضعة ل(داعش) في العراق.
واضاف ان العمليات العسكرية اسفرت عن قتل واصابة الاف المقاتلين والمدنيين فيما تدمرت مدن بأكملها وشرد نحو ستة ملايين شخص من ديارهم.
وأوضح ان "تنظيم (داعش) قتل واستعبد الاف الاشخاص من المسلمين والاقليات وخاصة النساء والفتيات بما يمثل جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية وربما ابادة جماعية".
وحول استفتاء اقليم كردستان قال كوبيتش ان "جميع القضايا العالقة بين الحكومة الفيدرالية وحكومة اقليم كردستان يجب ان تحل عبر الحوار البناء بينهما بما يؤدي الى التوصل لحلول دائمة قائمة على الدستور وتضمن ايضا جميع الحقوق الدستورية لإقليم كردستان العراق وسكانه".(النهاية) ا ص ف / ن ع ع

مشاركة

شكرا لمتابعتكم خبر عن مبعوث اممي يشجع التحالف الدولي ضد (داعش) في العراق على مواصلة جهوده العسكرية في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كونا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كونا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى أخبار الكويت الان - القادة الافارقة والاوروبيون يؤكدون في ختام قمتهم على تعزيز الشراكة بين الجانبين