أخبار عاجلة
البيت الأبيض يدرس إلغاء بيع 300 طائرة لإيران -
اخبار فلسطين مجلس الأمن يبحث مشروع قرار .... -

محكمة تركية تدعو لمطالبة المانيا بتسليم متهم رئيسي بمحاولة الانقلاب الفاشلة

انقرة - 21 - 11 (كونا) -- دعت محكمة تركية اليوم الثلاثاء وزارة العدل التركية إلى اعداد ملف لمطالبة المانيا بتسليم احد المتهمين الرئيسيين بالمحاولة الانقلابية الفاشلة. ونقلت وكالة (اناضول) التركية للأنباء عن مصادر قضائية القول ان المحكمة الجنائية الرابعة في انقرة طالبت بتسليم عادل أوكسوز الذي اشارت بعض وسائل الاعلام المحلية إلى أنه تقدم بطلب للجوء السياسي الى المانيا.
وكانت السلطات التركية اعتقلت أوكسوز في 16 يوليو 2016 لكنها أطلقت سراحه فيما بعد واختفى عن الانظار منذ ذلك الحين.
وأبلغت الحكومة التركية السلطات الالمانية بأن أوكسوز متهم دولي وطالبت بالتحقيق في وجوده على أراضيها في حين قالت مصادر بوزارة الخارجية الألمانية إنه ليس لديها ما يدل على وجوده في ألمانيا. على صعيد متصل اعتقلت الشرطة التركية 38 شخصا يشتبه في انتمائهم لما يسمى منظمة (الكيان الموازي) بعدة مدن تركية. يذكر ان تركيا شهدت مساء يوم 15 يوليو 2016 محاولة انقلابية فاشلة نفذها عناصر من الجيش فيما اتهمت حكومة أنقرة ما تسميه منظمة (الكيان الموازي) التي يقودها فتح الله غولن المقيم بالولايات المتحدة بأنها وراء الانقلاب. (النهاية) ر س

مشاركة

شكرا لمتابعتكم خبر عن محكمة تركية تدعو لمطالبة المانيا بتسليم متهم رئيسي بمحاولة الانقلاب الفاشلة في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كونا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كونا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق الرئيس التركي ينتقد "تغاضي" الاعلام الغربي عن الانتهاكات الاسرائيلية بحق الفلسطينيين
التالى الجامعة العربية تؤكد حرصها على نشر الثقافة القانونية بالدول العربية