أخبار عاجلة
تباطؤ النمو الاقتصادي -
هل ترفع البنوك أسعار الفائدة؟ -
إسرائيل الولاية51.. هل نسيتم..؟! -
عن الذين لا يحفلون بنا كثيراً -
متى نُحسن التعامل مع «ثقافة الحوار» ؟ -
صمود الأردن والرباط الدائم -
قراءة في كتاب: تأملات في السعادة والإيجابية -
مشهد يذكر بآخر -
فلسطين تنزف -

(أمنستي) تحث الاتحاد الأوروبي على اتخاذ اجراءات فعالة لوقف ما يتعرض له مسلمو الروهينغيا

بروكسل - 17 - 11 (كونا) -- حثت منظمة العفو الدولية (امنستي انترناشول) اليوم الجمعة الاتحاد الاوروبي على اتخاذ اجراءات فعالة لإنهاء التطهير الإثني الذي يتعرض له مسلمو الروهينغيا في ميانمار.
وقال مدير حقوق اللاجئين والمهاجرين بالمنظمة شارماين محمد في بيان "على الاتحاد الأوروبي أن يتحرك ايضا لدفع السلطات في ميانمار الى وقف الخروقات المروعة لحقوق الانسان والتطهير العرقي الذي يتسبب بفرار مسلمي الروهينغيا" معتبرا ان "الادانة لم تعد كافية وهي لم تغير الوضع على الأرض".
وجاء بيان المنظمة قبل زيارة ستقوم بها الممثلة العليا للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني الى بنغلاديش بعد غد الأحد حيث ستجول على المخيمات التي يقيم فيها لاجئو الروهينغيا بمقاطعة (كوكس بازار) كما ستلتقي بمسؤولين من المنظمات الانسانية.
كما ستقابل موغيريني خلال الزيارة رئيسة وزراء بنغلاديش شيخة حسينة واجد لبحث أزمة اللاجئين والدعم الذي يقدمه الاتحاد الاوروبي لبلادها في هذا المجال.
وأشار بيان (أمنستي) الى ان "اللقاء الآسيوي - الأوروبي الذي سيعقد الأسبوع المقبل يشكل فرصة مهمة للاتحاد الاوروبي كي يوضح أنه لا يمكن أن تمر الجرائم المرتكبة من دون عواقب وان تحقيق أي نتائج ايجابية يتمثل فقط في معالجة التمييز ضد الروهينغيا والأقليات الاخرى في ميانمار". (النهاية) ن خ / ر ج

مشاركة

شكرا لمتابعتكم خبر عن (أمنستي) تحث الاتحاد الأوروبي على اتخاذ اجراءات فعالة لوقف ما يتعرض له مسلمو الروهينغيا في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كونا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كونا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم الخميس حتى الساعة 00ر12 بتوقيت غرينتش
التالى أخبار الكويت الان - القادة الافارقة والاوروبيون يؤكدون في ختام قمتهم على تعزيز الشراكة بين الجانبين