أخبار عاجلة
الأردن وامريكا يبحثان جهود .... -

الدين العام الايطالي يتجاوز معدل 55ر2 تريليون دولار

روما - 15 - 11 (كونا) -- اظهرت احصاءات رسمية نشرت اليوم الاربعاء ارتفاع الدين العام الايطالي مجددا بعد تراجعه في الصيف متخطيا مستوى تريليون و280 مليار يورو (أكثر من 55ر2 تريليون دولار) بسبب زيادة العجز الحكومي.
وذكر البنك المركزي الايطالي (بانكيتاليا) في نشرته الدورية اليوم أن القيمة الاسمية للدين العام للدولة زادت في سبتمبر الماضي بمقدار 4ر4 مليار يورو (92ر5 مليار دولار) عن مستواه في الشهر السابق ليبلغ قرابة 284ر2 تريليون يورو (55ر2 تريليون دولار).
وأوضح البنك أن هذه الزيادة التي تلي انخفاض الدين بمقدار 3ر21 مليار يورو (82ر23 مليار دولار) في أغسطس تعكس زيادة العجز في موازنة الادارة الحكومية بمقدار 5ر16 مليار يورو (45ر18 مليار دولار) التي عوضها جزئيا انخفاض السيولة النقدية بالخزانة العامة بمقدار 3ر11 مليار يورو (65ر12 مليار دولار).
واعتبر ان حصيلة الآثار الاجمالية لفوارق السندات الجديدة المصدرة والمسددة وحصيلة التضخم وتغير سعر صرف اليورو ساهمت في الزيادة المحتسبة في حجم الدين العام الايطالي بمقدار 7ر0 مليار يورو (9ر0 مليار دولار).
ويبقى الدين العام الايطالي الأعلى بالنسبة للناتج المحلي الاجمالي بين الدول الأوروبية الرئيسية وثاني أكبرها ضخامة كما يعد ثانى أعلى دين عام في العالم قياسا الى الناتج المحلي بين الدول الرئيسية بعد اليابان. (النهاية) م ن / ع س ع

مشاركة

شكرا لمتابعتكم خبر عن الدين العام الايطالي يتجاوز معدل 55ر2 تريليون دولار في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كونا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كونا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق 9 ملايين سائح أجنبي زار اسطنبول في عشرة أشهر
التالى أخبار الكويت الان - البحرين تدين التفجير "الارهابي" الذي وقع في أفغانستان