أخبار عاجلة

الاتحاد الأوروبي يدعو إلى الحوار لحل الأزمة في زيمبابوي

بروكسل - 15 - 11 (كونا) -- دعا الاتحاد الأوروبي اليوم الأربعاء جميع الأطراف المعنية في زيمبابوي الى "الانتقال من المواجهة الى الحوار بهدف التوصل الى حل سلمي" للازمة التي تشهدها البلاد.
وقالت المتحدثة باسم الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الاوروبي كاثرين راي في مؤتمر صحفي ان تطورات الوضع في زيمبابوي "محل قلق" للكتلة الأوروبية مضيفة "اننا نتابع عن كثب شديد ما يحدث على الأرض".
وأكدت راي في الوقت نفسه "ضرورة احترام الحقوق الأساسية للمواطنين والحفاظ على النظام الدستوري والحكم الديمقراطي" في زيمبابوي.
وكانت تقارير إخبارية ذكرت في وقت سابق اليوم ان الجيش سيطر على السلطة في زيمبابوي فيما نقلت هيئة الإذاعة البريطانية عن متحدث باسم الجيش القول إن الرئيس روبرت موغابي وعائلته "في أمان".
وأضاف المتحدث ان الجيش يستهدف الأفراد المقربين من موغابي (93 عاما) الذين تسببوا في "معاناة الناس اجتماعيا واقتصاديا". (النهاية) ن خ / م ع ع

مشاركة

شكرا لمتابعتكم خبر عن الاتحاد الأوروبي يدعو إلى الحوار لحل الأزمة في زيمبابوي في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كونا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كونا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق أخبار الكويت الان - بريطانيا تدعو الى الهدوء وضبط النفس في زيمبابوي
التالى بريطانيا تدعو الى الهدوء وضبط النفس في زيمبابوي