أخبار عاجلة
الأردن وامريكا يبحثان جهود .... -

افتتاح مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم (وايز 2017) بالدوحة

الدوحة - 15 - 11 (كونا) -- افتتحت رئيس مجلس ادارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع الشيخة موزا بنت ناصر اليوم الاربعاء النسخة الثامنة من مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم (وايز 2017) بمشاركة اكثر من 100 دولة.
وقالت الشيخة موزا في كلمتها الافتتاحية للمؤتمر المقام تحت عنوان (بين التعايش والابداع نتعلم كيف نحيا ونعمل معا) ان المؤتمر يعد منصة عالمية لصناعة الافكار وابتكار الحلول وتداول مختلف المستجدات في واقع التعليم. واضافت "ثمة اجماع فكري في العالم انتم جزء منه على ان التعليم هو خزانة الحلول وجل ما اخشاه ان تكون هذه الخزانة قد افلست وان رأسمال الحلول لم يعد قادرا على مواجهة التحديات الكونية اذا لم نسارع الى معالجة الخلل". وافادت "تعيدنا قضايا التعليم دائما الى اختبار كل ما حولنا من ظواهر وتغيرات بما في ذلك اختبار التعليم نفسه عند الضرورة".
واوضحت ان التعليم الذي يصنع التقدم يواجه آجلا او عاجلا تحديات ما صنع على مستويات مختلفة سياسية واعلامية وثقافية وتكنولوجية.
واضافت "لسنا كعرب بصدد تبرئة انفسنا عندما تحولنا من صانعي حضارة ومنتجين للعلم والفلسفة والفكر قبل اكثر من الف عام الى مستهلكين لما ينتجه الآخرون وقد تخلينا عن دورنا في الابداع الانساني بشكل مؤثر وتخلفنا عن الاسهام في الحداثة واكتفينا بمحاولات تحديث لا تصنع مستقبلا".
وقالت "ونحن نستلهم من موضوعات وايز لهذا العام فكرة التعايش التي تطرح في جوهرها حلا لتحديات مختلفة من ابرزها قضايا الامن والسلام والاستقرار والتنمية فلنعد الى التعليم لتكريس هذه الحقيقة".
وكانت الشيخة موزا قامت خلال الافتتاح بتسليم جائزة (وايز للتعليم 2017) وقيمتها 500 الف دولار للدكتور باتريك ايوا من غانا لجهوده الكبيرة في مجال التعليم داخل بلاده.
ويشارك في المؤتمر الذي حضر افتتاحه امينة اردوغان حرم الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ويستمر يومين اكثر من 2000 شخص من السياسيين الاكاديميين وواضعي السياسات ورجال وسيدات الاعمال يمثلون 100 دولة.
وتحولت قمة (وايز) منذ انعقادها للمرة الاولى في عام 2009 منصة ريادية دولية في مجال صياغة مستقبل التعليم ومواجهة التحديات والمشاكل في هذا المجال من خلال تقديم الحلول المبتكرة. (النهاية) ن ن د

مشاركة

شكرا لمتابعتكم خبر عن افتتاح مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم (وايز 2017) بالدوحة في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كونا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كونا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق وزير تركي: حبس أكثر من 48 ألف شخص لإرتباطهم بالكيان الموازي
التالى وزارة الطاقة السعودية تعلق ضخ الزيت إلى البحرين اثر تعرض خط انابيب لعمل عدواني