أخبار عاجلة
ميلان وفياريال يسعيان لحسم التأهل -
قمة سعودية تجمع النصر والاتحاد اليوم -
اخبار رياضة محلية -
الزيات وعواد ضمن نخبة حكام آسيا لكرة اليد -
استدعاء 25 لاعباً لتشكيلة منتخب الصالات للكرة -
الأسبوع العاشر من دوري «المناصير» اليوم -
مفكرة 2017/11/23 -
خطة أمنية إسرائيلية واسعة لحماية المستوطنات -

استقرار معدل البطالة في بريطانيا عند ثاني ادنى معدل منذ عام 1975

لندن - 15 - 11 (كونا) -- اظهرت بيانات رسمية اليوم الاربعاء استقرار معدل البطالة في بريطانيا بين يوليو وسبتمبر الماضيين عند 3ر4 بالمئة وهي ثاني ادنى نسبة تسجل منذ عام 1975.
واوضح مكتب الاحصاء الوطني في تقرير له ان حجم البطالة تراجع في تلك الفترة باكثر من 59 ألفا لينخفض الاجمالي الى 4ر1 مليون عاطل عن العمل مستقرا بذلك عند ادنى مستوى منذ عام 2005.
واكد ان معدل التوظيف سجل في نفس الفترة تراجعا بنسبة 1ر0 بالمئة مقارنة بالفترة بين ابريل ويونيو الماضيين ليبلغ 75 بالمئة مضيفا ان اجمالي الموظفين تراجع بنحو 14 الف شخص ليبلغ حاليا 06ر32 مليون شخص.
واوضح انه "بمقارنة الارقام مع نفس الفترة من العام الماضي يكون عدد الموظفين قد ارتفع باكثر من 279 الف شخص او ما يمثل 6ر0 بالمئة في حين تراجع عدد العاطلين بنحو 182 الف حالة او ما يعادل نسبة 5ر0 بالمئة من معدل البطالة".
وبين التقرير ان عدد من يصنفون ضمن قائمة غير النشطين اقتصاديا ارتفع خلال عام باكثر من 117 الف شخص ليصل الى 8ر8 مليون شخص مضيفا ان الارتفاع يعد الاكبر منذ عام 2010.
وتضم قائمة غير النشطين اقتصاديا من يقضون عطل مرضية طويلة وغير محددة زمنيا او من توقفوا عن العمل لرعاية احد افراد الاسرة ومن توقفوا عن البحث عن وظيفة عبر القنوات الرسمية.
وعلى صعيد اخر اظهر التقرير ان متوسط الرواتب الأسبوعية للموظفين سجلت في سبتمبر الماضي نموا بنسبة 2ر2 بالمئة متراجعة بذلك بنسبة 1ر0 بالمئة مقارنة بشهر اغسطس وبنسبة 3ر0 بالمئة مقارنة بسبتمبر 2016.
ويعتبر تراجع نمو متوسط الرواتب الشاغل الاكبر بالنسبة للحكومة والموظفين على حد سواء حيث يؤدي التضخم الذي بلغ بنهاية الشهر الماضي ثلاثة في المئة الى رفع اسعار المواد الاساسية وبالتالي تقليص قيمة مدخرات الاسر البريطانية.
ويحدد بنك انجلترا المركزي نسبة اثنين في المئة كافضل معدل مناسب للتضخم بالنسبة لنمو الاقتصاد المحلي ورواتب الموظفين.(النهاية) م ر ن / م ع ب

مشاركة

شكرا لمتابعتكم خبر عن استقرار معدل البطالة في بريطانيا عند ثاني ادنى معدل منذ عام 1975 في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كونا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كونا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق امين عام مجلس التعاون الخليجي يشيد بالدور الفاعل لقوات درع الجزيرة
التالى العربي يتعادل مع القرين في قمة الأسبوع السابع لدوري اليد ال51