أخبار عاجلة
الأردن وامريكا يبحثان جهود .... -

(المحاسبة) الكويتي: ملتقى الريادة ضرورة لتأهيل القيادات الشبابية بالمؤسسات

الكويت - 15 - 11 (كونا) -- أكد ديوان المحاسبة الكويتي أهمية ملتقى الريادة للشباب العاملين لديه الذي سينظمه الديوان 27 نوفمبر الحالي باعتباره ضرورة لتأهيل القيادات الشبابية في المؤسسات والربط بين أهداف التدقيق ومبادئ الحوكمة.
وقالت مدقق في إدارة الرقابة على الشؤون الاجتماعية والخدمية بقطاع الوزارات والإدارات الحكومية أمل العجمي في بيان صحفي للديوان اليوم الأربعاء إن (المحاسبة) سيعقد ندوة تحفيزية بعنوان (التحفيز والإبداع) قبل انطلاق الملتقى لتهيئة الموظفين للمشاركة في الفعاليات كافة تعظيما للاستفادة واخراجهم من أجواء العمل الرقابي.
وأضافت العجمي أن الملتقى سيتضمن أربع ورش عمل حول (الثقافة المؤسسية) و(التكامل المهني) موضحة أن الورشة الأولى ستكون بعنوان (أثر الحوكمة على ممارسات التدقيق الداخلي والخارجي) وسيحاضر فيها شريك في مكتب التدقيق (ار اس ام - البازي) فراس جورج.
وذكرت أن الورشة ستتناول المبادئ الأساسية لحوكمة الشركات والأهداف الرئيسية للتدقيق الداخلي والخارجي والربط بين أهداف التدقيق ومبادئ الحوكمة ودراسة مدى تأثير الحوكمة على التدقيق بأنواعه إضافة إلى علاقة لجنة التدقيق بعملية الحوكمة وحوكمة الشركات في دولة الكويت.
وأوضحت أن الورشة الثانية ستكون بعنوان (دور إدارة المواهب في تأهيل القيادات الشبابية في المؤسسات) وتحاضر فيها خبيرة في تطبيقات التطوير الإداري ومبادرات الموارد البشرية سونيا راترا وستتناول تعريف إدارة المواهب.
وعن الورشة الثالثة بينت أنها بعنوان (التواصل عبر الأجيال) ويحاضر فيها الخبير في تهيئة المبادرين الشباب قليب مالتسيف وتركز على مفهوم التواصل الفعال بين جيل الشباب والأجيال أصحاب الخبرات.
ولفتت العجمي إلى أن الأسلوب المتبع في هذه الورشة سوف يكون الأسلوب التفاعلي من خلال إتاحة الفرصة للمشاركين لتطبيق وممارسة المفاهيم المطروحة بصورة عملية.
وذكرت أن الورشة الرابعة والأخيرة ستكون بعنوان (التواصل عبر الأجيال) يحاضر فيها عضو إدارة الرقابة على الجهات الملحقة للشؤون الاستثمارية والخدمية بديوان المحاسبة عبدالعزيز الماجد وستناقش أهمية ابراز الملاحظات المشتركة الواردة على الجهات الاستثمارية في الدولة بين المدققين القانونيين والمدققين المحاسبين.
وأفادت بأن الورشة ستتناول كذلك الصعوبات التي تواجه المدقق القانوني في فهم القوانين واللوائح ذات الطابع المحاسبي وإثراء المدقق المحاسبي بمعلومات قانونية أولية للتأكد من أن الملاحظات التي تتم صياغتها اثناء فترة التدقيق متوافقة مع صحيح القانون. (النهاية) خ م / ه ث

مشاركة

شكرا لمتابعتكم خبر عن (المحاسبة) الكويتي: ملتقى الريادة ضرورة لتأهيل القيادات الشبابية بالمؤسسات في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كونا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كونا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق (بوينغ) و(فلاي دبي) توقعان اتفاقية لشراء 225 طائرة بقيمة 26 مليار دولار
التالى أخبار الكويت الان - البحرين تدين التفجير "الارهابي" الذي وقع في أفغانستان