أخبار عاجلة

جامعة الكويت تنظم مؤتمرها الدولي السابع (تحديات التنمية) 21 الجاري

الكويت - 15 - 11 (كونا) -— أعلنت كلية العلوم الاجتماعية في جامعة الكويت تنظيمها مؤتمرها الدولي السابع 21 نوفمبر الجاري بعنوان (تحديات التنمية رؤية مستقبلية) وذلك تحت رعاية وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح.
وقال عميد الكلية الدكتور حمود القشعان في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء إن المؤتمر الذي يستمر ثلاثة أيام يأتي تجسيدا للرؤية الأميرية السامية في أن الاستثمار بالمواطن الكويتي هي أولى أولويات التنمية في الدولة.
وأضاف القشعان أن المؤتمر يضم العديد من الخبراء والعلماء من خارج الكويت إذ يقدمون خبراتهم وتجاربهم في مجال التنمية البشرية كما يمتاز المؤتمر بمشاركة طلبة الدراسات العليا بالكلية في الإعداد لأوراقه العلمية.
ولفت إلى مشاركة الأساتذة والطلبة في المؤتمر أيضا من خلال عرض الملصقات العلمية بما يدعم التميز الأكاديمي في الكلية.
من جانبه أفاد رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور يعقوب الكندري خلال المؤتمرالصحفي بأن دور الكلية يمتد إلى خارج الجامعة ليلامس قضايا المجتمع ويناقشها بطريقة علمية بحثية متخصصة تعود بالفائدة عليه وتدعم خطة التنمية.
وقال الكندري إن جلسات المؤتمر ستناقش 50 ورقة بحثية إلى جانب 10 ملصقات علمية في أول يومين إضافة إلى ست ورش عملية تطبيقية سيخصص لها اليوم الأخير من المؤتمر لإثراء الجانب العلمي والعملي له.
ولفت إلى حرص الكلية على اختيار هذا العنوان لأهميته في المجتمع وتداخله مع العديد من القضايا التي تدعم خطة التنمية في كل الدول مبينا أن المؤتمر يمثل فرصة للالتقاء بالمفكرين والباحثين إقليميا وعالميا.
وذكر أن التنمية الحقيقة هي تنمية الفرد ومن ثم المجتمع مبينا أن لها العديد من الجوانب الاجتماعية والنفسية والخدمية والجغرافية التي تتداخل لتكمل بعضها بعضا بغية دعم خطة التنمية.
من جهتها قالت رئيسة اللجنة الإعلامية للمؤتمر الدكتورة إلهام الدوسري إن التنمية هي قضية المجتمع ككل مما دفع باللجنة إلى الحرص على التغطية الإعلامية الشاملة سواء المطبوعة أو الإلكترونية لمناقشة محاور المؤتمر السبعة.
وأضافت الدوسري أن محاور المؤتمر ستتناول دور العلوم الاجتماعية في التنمية كمحور رئيسي وتتفرع لتشمل دور التخصصات العلمية التي تضمها الكلية في العملية التنموية مثل العلوم السياسية وعلوم الاجتماع والجعرافيا ودراسات المعلومات والنفس.
بدورها ذكرت رئيسة اللجنة التنظيمية للمؤتمر الدكتورة مها السجاري أن المؤتمر يصاحبه معرض يضم 20 جهة حكومية وأهلية تهدف إلى بيان دور التنمية المجتمعية ودعما للجهود التي تسعى الكلية إلى إثرائها في خدمة المجتمع. (النهاية) ا س ع / أ م ح

مشاركة

شكرا لمتابعتكم خبر عن جامعة الكويت تنظم مؤتمرها الدولي السابع (تحديات التنمية) 21 الجاري في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كونا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كونا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق مؤسسة بريطانية تمنح السفير الدويسان جائزة لدعمه الحوار بين الأديان
التالى (نفط الكويت) تستضيف مؤتمر الكويت الثالث لقياس تدفق النفط والغاز 19 الجاري