أخبار عاجلة
الأردن وامريكا يبحثان جهود .... -

مقتل 4 من عناصر منظمة حزب العمال الكردستاني جنوب شرق تركيا

اسطنبول - 15 - 11 (كونا) -- أعلنت رئاسة الأركان التركية اليوم الاربعاء مقتل اربعة من عناصر منظمة حزب العمال الكردستاني الانفصالية في غارة جوية بريف ولاية (شيرناك) جنوب شرق تركيا.
وقالت الرئاسة في بيان ان "قواتها رصدت يوم امس الثلاثاء ارهابيين يستعدون لتنفيذ هجمات على وحدات تركية تشارك في عمليات عسكرية ثم اغارت على مواقعهم ما اسفر عن مقتل اربعة ارهابيين".
وفي سياق متصل تمكنت قوات الأمن التركية من قتل إرهابيين اثنين من منظمة حزب العمال الكردستاني واثنين آخرين في غارة جوية على مغارة كانوا يختبئون فيها في العملية التي نفذتها قوات الأمن بمنطقة (بستلر - دره لر) بريف (شيرناك).
وذكرت الولاية في بيان مساء امس الثلاثاء انه تم قتل إرهابيين اثنين في عملية أمنية أخرى مدعومة بسلاح الجو عقب الكشف عنهما بواسطة طائرات دون طيار في منطقة (أنيلميش) بجبل جودي في الولاية نفسها.
واضاف البيان ان "عدد الإرهابيين الذين قتلوا في إطار العملية بالمنطقة المذكورة بلغ 36 منذ الثاني من نوفمبر الحالي".
وكانت وزارة الداخلية التركية قالت في وقت سابق يوم امس الثلاثاء ان "قوات الأمن قتلت في منطقة (بستلر - دره لر) بريف ولاية (شيرناك) 31 ارهابيا من المنظمة الانفصالية.
واضاف البيان ان من بين الإرهابيين الذين تم تحييدهم مطلوبة على القائمة الحمراء تدعى (هوليا أر أوغلو) وتعرف في المنظمة باسم (كلبهار).
وتصنف الداخلية التركية الإرهابيين المطلوبين ضمن خمس قوائم أخطرها الحمراء يليها الزرقاء ثم الخضراء فالبرتقالية وأخيرا القائمة الرمادية.
ودأبت قوات الأمن والجيش التركي على استهداف مواقع حزب العمال الكردستاني وملاحقة عناصره جنوب وجنوب شرق البلاد وشمال العراق ردا على هجمات إرهابية تنفذها داخل البلاد بين الحين والآخر انطلاقا من الأراضي العراقية مستهدفة المدنيين وعناصر الأمن.( النهاية) ط ا / م خ

مشاركة

شكرا لمتابعتكم خبر عن مقتل 4 من عناصر منظمة حزب العمال الكردستاني جنوب شرق تركيا في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كونا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كونا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق أخبار الكويت الان - البرلمان الأوروبي يدعو الى استراتيجية جديدة للتعاون مع افريقيا
التالى أخبار الكويت الان - البحرين تدين التفجير "الارهابي" الذي وقع في أفغانستان