أخبار عاجلة
طرد مريب يُخلي مكتب قنصلي أمريكي في زيوريخ -
نزاع قبلي بـ "حفر كشب" .. وشرطة الطائف تباشر -

الاقتصاد الياباني ينمو للمرة السابعة على التوالي

طوكيو - 15 - 11 (كونا) -- قالت الحكومة اليابانية اليوم الاربعاء ان الاقتصاد الياباني نما للمرة السابعة على التوالي بوتيرة سنوية بلغت نسبة 4ر1 في المئة في الفترة من شهر يوليو حتى شهر سبتمر الماضي نظرا للصادرات القوية.
واظهرت البيانات الأولية الصادرة عن مكتب مجلس الوزراء الياباني نموا في الناتج المحلي الاجمالي لليابان في الفترة ذاتها بعد توسعه بنسبة 5ر2 في المئة في الربع الثاني من العام الحالي وهو اطول توسع منذ الربع الاول من عام 2001.
ووفقا للبيانات ارتفع ثالث اكبر اقتصاد في العالم على اساس ربع سنوي بنسبة 3ر0 في المئة في الربع الثالث من العام الحالي مقارنة بالربع الذي سبقه.
واشارت البيانات الى ان الاستهلاك الشخصي الذي يشكل نسبة 60 في المئة من الناتج المحلي لليابان تراجع في الفترة ذاتها بنسبة 5ر0 في المئة مقارنة بالربع الثاني من العام الحالي نظرا لسوء الأحوال الجوية الصيفية.
وذكرت ان الإنفاق الرأسمالي للشركات وهو ركيزة اساسية أخرى للطلب المحلي ارتفع بنسبة 2ر0 في المئة.
وبالنسبة للطلب الخارجي اظهرت البيانات نموا في الصادرات اليابانية بنسبة 5ر1 في المئة وذلك بفضل شحنات الاجهزة الالكترونيات القوية الى آسيا والسيارات الى الولايات المتحدة.
من جانبه قال وزير الاقتصاد والسياسة المالية توشيميتسو موتيغي في مؤتمر صحفي بعد صدور البيانات ان تقييم الحكومة اليابانية للاقتصاد الياباني لا يزال كما هو اذ سيحافظ على انتعاش معتدل.
واضاف انه "مع التحسن المستدام في العمالة والدخل من المتوقع ان يتعافى الاقتصاد الياباني بشكل معتدل".
يذكر ان الناتج المحلي الاجمالي هو القيمة الاجمالية للسلع والخدمات المنتجة محليا.(النهاية) م ك / م خ

مشاركة

شكرا لمتابعتكم خبر عن الاقتصاد الياباني ينمو للمرة السابعة على التوالي في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كونا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كونا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق استقرار معدل البطالة في بريطانيا عند ثاني ادنى معدل منذ عام 1975
التالى جائزة (المعلوماتية): إبراز دور الكويت الثقافي والمعرفي عبر تقنية جديدة