أخبار عاجلة
هل يخسر "قطبا مدريد" الصراع على لقب الليغا؟ -

أخبار الكويت الان - بريطانيا تدعو الاطراف العراقية الى الهدوء وتخفيف التوتر في كركوك

أخبار الكويت الان - بريطانيا تدعو الاطراف العراقية الى الهدوء وتخفيف التوتر في كركوك
أخبار الكويت الان - بريطانيا تدعو الاطراف العراقية الى الهدوء وتخفيف التوتر في كركوك

لندن - 18 - 10 (كونا) -- دعت الحكومة البريطانية اليوم الاربعاء جميع الأطراف في العراق إلى الحفاظ على الهدوء واتخاذ خطوات لتخفيف حدة التوترات في (كركوك) وتجنب أي تصريحات أو أعمال استفزازية.
وقال وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الاوسط وشمال افريقيا أليستر بيرت في بيان صحفي انه من الضروري أن تركز الجهود في العراق على هزيمة ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) وتحقيق الاستقرار في المناطق المحررة وتمكين النازحين من العودة إلى ديارهم.
واكد دعم بلاده لما اسماه تطوير ترتيبات الحكم المستدام لكركوك وجميع المناطق المتنازع عليها والتي تمثل جميع الاطياف العراقية وتستجيب لها بما يتماشى مع الدستور العراقي.
واعرب بيرت عن تطلع بريطانيا لعراق مستقر وديمقراطي وموحد قادر على توفير الأمن والوظائف والخدمات للشعب العراقي مؤكدا استعداد الحكومة البريطانية لمساعدة العراق في العمل على تحقيق مستقبل افضل.
وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اكد في وقت سابق اليوم الأربعاء استتباب الامن في محافظة (كركوك) لكنه حذر من "مثيري الفتنة الذين يحاولون الايقاع بين المواطنين".
يذكر ان (كركوك) شهدت قبل يومين حالة نزوح كبيرة الى (السليمانية) القريبة خوفا من تداعيات دخول الجيش العراقي الى المدينة الا ان معظم النازحين عادوا في اليوم التالي الى منازلهم.(النهاية) م ر ن / ط ب

مشاركة

شكرا لمتابعتكم خبر عن أخبار الكويت الان - بريطانيا تدعو الاطراف العراقية الى الهدوء وتخفيف التوتر في كركوك في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري وكالة الانباء الكويتية ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي وكالة الانباء الكويتية مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق اختتام بطولة الكويت لل(كارت) بعد منافسات قوية
التالى وزيرا خارجية السعودية وإسبانيا يؤكدان حرص البلدين على الارتقاء بالعلاقات الثنائية