أخبار عاجلة

اختتام اجتماعات وزراء العدل والداخلية الاوروبيين في لوكسمبورغ

بروكسل - 13 - 10 (كونا) -- اختتم وزراء العدل والداخلية الأوروبيون اليوم الجمعة اجتماعاتهم في لوكسمبورغ والتي بحثوا خلالها ملفات الهجرة ومحاربة "الإرهاب".
وشدد وزير الداخلية الاستوني اندريس انفيلت الذي تتولى بلاده رئاسة الدورة الحالية للاتحاد الأوروبي في مؤتمر صحفي بختام الاجتماعات التي استمرت يومين على ضرورة محاسبة المقاتلين الذين ذهبوا لمناطق الصراعات سواء الذين غادروا أوروبا أو الذين عادوا إليها.
وقال انفيلت إن الاجتماعات تناولت بحث السبل التي من خلالها يمكن للجهات الفاعلة في مجالات إنفاذ القانون والاستخبارات العمل معا عن قرب في هذا الأمر.
كما بحث الوزراء مقترحا تقدمت به المفوضية الأوروبية لتعديل قانون منطقة شنغن بما يكفل الحفاظ على انجازاته وفي نفس الوقت القدرة للرد على التهديدات التي تواجهها بعض الدول الأعضاء.
من جهته أشار المفوض الأوروبي للشؤون الداخلية والهجرة ديميتيرس أفرامبولس في المؤتمر الصحفي الى انه "لا بد من الحفاظ على التوازن بين حرية الحركة والأمن". (النهاية) ن خ / ه س ص

مشاركة

شكرا لمتابعتكم خبر عن اختتام اجتماعات وزراء العدل والداخلية الاوروبيين في لوكسمبورغ في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كونا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كونا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق (الطيران المدني) الكويتية توقع عدة اتفاقيات بمجالات النقل الجوي في (ايكان 2017)
التالى أخبار الكويت الان - القادة الافارقة والاوروبيون يؤكدون في ختام قمتهم على تعزيز الشراكة بين الجانبين