أخبار عاجلة
أخبار الإمارات الان - 65 مضخة سحب مياه بعجمان -

وزير الخارجية الامريكي: الاستراتيجية الجديدة تجاه ايران تشكل فرصة حقيقية

واشنطن - 13 - 10 (كونا) -- اعتبر وزير الخارجية الامريكي ريكس تيلرسون اليوم الجمعة ان الاستراتيجية الجديدة التي أعلن عنها الرئيس دونالد ترامب حيال ايران تشكل فرصة حقيقية.
جاء ذلك في تصريح للصحفيين أدلى به تيلرسون قبل لقائه الأمين العام لمنظمة الدول الأمريكية عندما كان يرد على سؤال عن مدى قناعته بإمكان حصول بلاده على دعم الاوروبيين لهذه الاستراتيجية التي تضمن قرارا بإعادة التفاوض حول الاتفاق النووي مع ايران.
وقال تيلرسون "أعتقد بأن لدينا فرصة حقيقية لمواجهة كل التهديدات التي تشكلها ايران" مشيرا الى ان "خطة الرئيس كانت واضحة من حيث شرح تلك التهديدات".
وأضاف "أتوقع بأن يدعم حلفاؤنا وأصدقاؤنا في أوروبا والمنطقة كل الجهود المتخذة للتعامل مع تهديدات ايران".
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كشف في استراتيجيته الجديدة التي أعلن عنها في وقت سابق اليوم عن انه سيفرض اجراءات جديدة على طهران وانه يرفض المصادقة على خطة العمل المشتركة التي تتضمن آليات تنفيذ الاتفاق. كما توعد ترامب الحرس الثوري الإيراني "بعقوبات قاسية لقيامه بدعم الإرهاب" وطلب من وزارة الخزانة اتخاذ أشد العقوبات بحقه وهو ما حصل بالفعهل حيث أعلت الوزارة قبل قليل وضع الحرس الثوري على لائحة العقوبات. (النهاية) ه ي / ر ج

مشاركة

شكرا لمتابعتكم خبر عن وزير الخارجية الامريكي: الاستراتيجية الجديدة تجاه ايران تشكل فرصة حقيقية في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كونا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كونا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق وزير الخارجية الايراني: القدس ستبقى الى الابد عربية اسلامية
التالى أخبار الكويت الان - القادة الافارقة والاوروبيون يؤكدون في ختام قمتهم على تعزيز الشراكة بين الجانبين