أخبار عاجلة

السودان: سنواصل الجهود لإحياء السلام في دولة جنوب السودان

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

الخرطوم - 13 - 10 (كونا) -- أكد وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور اليوم الجمعة ان بلاده ستواصل دورها في إحياء عملية السلام في دولة جنوب السودان.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية السودانية قريب الله الخضر في بيان إن غندور زار في وقت سابق اليوم عاصمة دولة جنوب السودان جوبا للمشاركة في المشاورات التي يجريها المجلس الوزاري للهيئة الحكومية الافريقية للتنمية (إيقاد) بشأن ملتقى تنشيط اتفاق سلام جنوب السودان.
وأضاف البيان ان وزراء (إيقاد) التقوا برئيس جنوب السودان سلفاكير ميارديت وأطلعوه على نتائج المشاورات التي تمت مع مختلف الفصائل في الجنوب السوداني.
وأوضح أن الرئيس سلفاكير رحب بالجهود التي تبذلها (إيقاد) لتحقيق السلام في جنوب السودان.
وشارك غندور والوفد المرافق له في الاجتماع التشاوري الذي ضم وزراء خارجية كل من إثيوبيا وأوغندا وكينيا ووزير الدولة بالخارجية الجيبوتية ووزير الدولة بالخارجية الصومالية وبحضور المبعوث الخاص ل(إيقاد) الى جنوب السودان ورئيس المفوضية المشتركة للمراقبة والتقييم فيستوس موقاي.
وناقش الاجتماع الجهود المبذولة والتحضيرات والمشاورات الجارية لعقد ملتقى تنشيط اتفاق السلام ورؤية الحكومة حيال الملتقى. (النهاية) م م م / ر ج

مشاركة
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن السودان: سنواصل الجهود لإحياء السلام في دولة جنوب السودان في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كونا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كونا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق أخبار الكويت الان - السودان: سنواصل الجهود لإحياء السلام في دولة جنوب السودان
التالى رئيس الوزراء العراقي يؤكد التمسك بوحدة بلاده والاعتزاز بالمكون الكردي