أخبار عاجلة
"النواب" يرفع عقوبة من يقوم بتحقير الموظف العام -
بدء محاكمة مهاجم ملهى إسطنبول -
خسائر الشاحنات ترتفع إلى 690 مليون دينار -
إنجاز 66% من مشروع سوق الخضروات في "فيصلية نجران" -

السودان: سنواصل الجهود لإحياء السلام في دولة جنوب السودان

الخرطوم - 13 - 10 (كونا) -- أكد وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور اليوم الجمعة ان بلاده ستواصل دورها في إحياء عملية السلام في دولة جنوب السودان.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية السودانية قريب الله الخضر في بيان إن غندور زار في وقت سابق اليوم عاصمة دولة جنوب السودان جوبا للمشاركة في المشاورات التي يجريها المجلس الوزاري للهيئة الحكومية الافريقية للتنمية (إيقاد) بشأن ملتقى تنشيط اتفاق سلام جنوب السودان.
وأضاف البيان ان وزراء (إيقاد) التقوا برئيس جنوب السودان سلفاكير ميارديت وأطلعوه على نتائج المشاورات التي تمت مع مختلف الفصائل في الجنوب السوداني.
وأوضح أن الرئيس سلفاكير رحب بالجهود التي تبذلها (إيقاد) لتحقيق السلام في جنوب السودان.
وشارك غندور والوفد المرافق له في الاجتماع التشاوري الذي ضم وزراء خارجية كل من إثيوبيا وأوغندا وكينيا ووزير الدولة بالخارجية الجيبوتية ووزير الدولة بالخارجية الصومالية وبحضور المبعوث الخاص ل(إيقاد) الى جنوب السودان ورئيس المفوضية المشتركة للمراقبة والتقييم فيستوس موقاي.
وناقش الاجتماع الجهود المبذولة والتحضيرات والمشاورات الجارية لعقد ملتقى تنشيط اتفاق السلام ورؤية الحكومة حيال الملتقى. (النهاية) م م م / ر ج

مشاركة

شكرا لمتابعتكم خبر عن السودان: سنواصل الجهود لإحياء السلام في دولة جنوب السودان في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كونا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كونا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق السعودية توقع مذكرة تفاهم مع شركة عالمية متخصصة لتشغيل دور السينما
التالى مفوضية اللاجئين الأممية تقدم مساعدات ل 50 ألف لاجئ سوري في الأردن بدعم كويتي