أخبار عاجلة
العراق يواجه الامارات بغياب خط دفاعه بالكامل -
صحيفة "الحياة" تنهي علاقتها بالكاتب جمال خاشقجي -
نشاط جماعي لمؤشرات البورصة في مستهل التعاملات -
الدولار ينزل عن أعلى مستوى في 4 أسابيع -
فيديو .. أردوغان: 'إسرائيل' .... -

أخبار الكويت الان - السودان: سنواصل الجهود لإحياء السلام في دولة جنوب السودان

أخبار الكويت الان - السودان: سنواصل الجهود لإحياء السلام في دولة جنوب السودان
أخبار الكويت الان - السودان: سنواصل الجهود لإحياء السلام في دولة جنوب السودان

الخرطوم - 13 - 10 (كونا) -- أكد وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور اليوم الجمعة ان بلاده ستواصل دورها في إحياء عملية السلام في دولة جنوب السودان.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية السودانية قريب الله الخضر في بيان إن غندور زار في وقت سابق اليوم عاصمة دولة جنوب السودان جوبا للمشاركة في المشاورات التي يجريها المجلس الوزاري للهيئة الحكومية الافريقية للتنمية (إيقاد) بشأن ملتقى تنشيط اتفاق سلام جنوب السودان.
وأضاف البيان ان وزراء (إيقاد) التقوا برئيس جنوب السودان سلفاكير ميارديت وأطلعوه على نتائج المشاورات التي تمت مع مختلف الفصائل في الجنوب السوداني.
وأوضح أن الرئيس سلفاكير رحب بالجهود التي تبذلها (إيقاد) لتحقيق السلام في جنوب السودان.
وشارك غندور والوفد المرافق له في الاجتماع التشاوري الذي ضم وزراء خارجية كل من إثيوبيا وأوغندا وكينيا ووزير الدولة بالخارجية الجيبوتية ووزير الدولة بالخارجية الصومالية وبحضور المبعوث الخاص ل(إيقاد) الى جنوب السودان ورئيس المفوضية المشتركة للمراقبة والتقييم فيستوس موقاي.
وناقش الاجتماع الجهود المبذولة والتحضيرات والمشاورات الجارية لعقد ملتقى تنشيط اتفاق السلام ورؤية الحكومة حيال الملتقى. (النهاية) م م م / ر ج

مشاركة

شكرا لمتابعتكم خبر عن أخبار الكويت الان - السودان: سنواصل الجهود لإحياء السلام في دولة جنوب السودان في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري وكالة الانباء الكويتية ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي وكالة الانباء الكويتية مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق انطلاق القمة الاستثنائية للتعاون الاسلامي حول القدس بحضور سمو أمير الكويت
التالى (أوابك) تحتفل اليوم باليوبيل الذهبي لإنشائها