أخبار عاجلة

الامارات تعلن دعمها الكامل للاستراتيجية الأمريكية الجديدة تجاه ايران

أبوظبي - 13 - 10 (كونا) -- أعلنت دولة الامارات اليوم الجمعة دعمها الكامل لاستراتيجية الرئيس الامريكي دونالد ترامب للتعامل مع السياسات الايرانية "المقوضة للأمن والاستقرار".
وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الاماراتية في بيان لها "ان النظام الايراني يسعى من خلال هذه السياسات الى بث الفوضى وعدم الاستقرار في المنطقة".
واضاف البيان "ان الاتفاق النووي أعطى لايران الفرصة لتقويم سياساتها والتعامل بمسؤولية مع المجتمع الدولي الا ان الحكومة الايرانية استغلت هذا الاتفاق لتعزيز سياستها التوسعية وغير المسؤولة".
وشدد على ان الاستراتيجية الأمريكية الجديدة تأتي لتتخذ الخطوات الضرورية لمواجهة التصرفات الايرانية السلبية وغير المقبولة بكافة أشكالها بما في ذلك برنامجها الصاروخي والذي يمثل خطرا حقيقيا على الأمن والاستقرار في المنطقة.
وأكد ان "تصنيف وزارة الخزانة الأمريكية لقوات الحرس الثوري يأتي كاشارة قوية ستساهم في وضع حد للنشاطات الايرانية الخطيرة ودعمها الرسمي للارهاب".
وعبر البيان عن ترحيب دولة الامارات ودعمها للاستراتيجية الأمريكية الجديدة مؤكدا التزام الامارات بالعمل مع الولايات المتحدة وكافة الحلفاء للتصدي للسياسات والنشاطات الايرانية التي تقوض الاستقرار وتدعم التطرف في المنطقة والعالم.
وكان الرئيس الامريكي ألقى في وقت سابق اليوم كلمة كشف فيها عن استراتيجيته الجديدة تجاه الاتفاق النووي مع ايران.
وجاء ابرز ما في الكلمة انه سيفرض اجراءات جديدة على طهران وانه يرفض المصادقة على خطة العمل المشتركة التي تتضمن آليات تنفيذ الاتفاق.
كما أدرجت وزارة الخزانة الامريكية الحرس الثوري الإيراني على لائحتها للعقوبات واتهمته بدعم تنظيمات ارهابية.(النهاية) ب ص / م م ج

مشاركة

شكرا لمتابعتكم خبر عن الامارات تعلن دعمها الكامل للاستراتيجية الأمريكية الجديدة تجاه ايران في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كونا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كونا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى تركيا تدعو للاعتراف بالقدس الشرقية عاصمة لفلسطين وفق حدود 1967