أخبار عاجلة
نصر الله: ترمب بقراره بدا غريبا وحيدا ومعزولا -
اتحاد كأس الخليج يبارك استضافة الكويت خليجي 23 -

أخبار الكويت الان - وزير الخارجية الروسي: نرفض اجراء أي تعديل على الاتفاق النووي الايراني

أخبار الكويت الان - وزير الخارجية الروسي: نرفض اجراء أي تعديل على الاتفاق النووي الايراني
أخبار الكويت الان - وزير الخارجية الروسي: نرفض اجراء أي تعديل على الاتفاق النووي الايراني

نيويورك - 22 - 9 (كونا) -- أعرب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم الجمعة عن رفض بلاده اجراء أي تعديل على الاتفاق النووي الإيراني.
وقال لافروف في مؤتمر صحفي على هامش مشاركته في اجتماعات الأمم المتحدة "لا يمكن تعديل الاتفاق الذي وافقت عليه الأمم المتحدة وهذا ليس موقف روسيا فقط".
وأضاف ان بلاده ترحب باي مساعي لاجراء مفاوضات مع كوريا الشمالية وتؤكد أهمية البحث عن حل دبلوماسي لتجنب الوقوع في حرب في شبه الجزيرة الكورية.
وفي الشأن الليبي اكد الوزير الروسي ان بلاده تؤيد جهود المصالحة في ليبيا وترحب باي جهود لحل الازمة من اجل ضمان استقرار ليبيا والقضاء على "الإرهاب".
وعبر لافروف عن قناعة بلاده بان أي نزاع قابل للحل عبر إقامة حوار وطني بين الفرقاء مرحبا بكافة الخطوات التي تتخذها الأطراف الليبية بدعم من المجتمع الدولي من اجل الوصول الى المصالحة الوطنية.
وفيما يتعلق بالوضع في سوريا شدد وزير الخارجية الروسي على انه لا يمكن السماح باي تقسيم لسوريا وان هذا سيخلق رد فعل متتابع في الشرق الأوسط.
وحول مناطق خفض التوتر المقترحة قال لافروف انها ستتوفر في غضون ستة اشهر وتم الإعلان بالتوازي مع هذه الخطوة عن الرغبة بتفعيل عملية المصالحة الوطنية السورية بالإضافة الى ما يجري العمل عليه في جنيف. (النهاية) ا ص ف / ب ش / م م ج

مشاركة

شكرا لمتابعتكم خبر عن أخبار الكويت الان - وزير الخارجية الروسي: نرفض اجراء أي تعديل على الاتفاق النووي الايراني في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري وكالة الانباء الكويتية ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي وكالة الانباء الكويتية مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق اتحاد إذاعات الدول العربية يجدد رفضه القرار الأمريكي حول القدس
التالى أخبار الكويت الان - القادة الافارقة والاوروبيون يؤكدون في ختام قمتهم على تعزيز الشراكة بين الجانبين