أخبار عاجلة
بوتين يقيل قائد القوات الجوية و3 مسؤولين كبار -
لاعبو الهلال: مبروك الانتصار .. شكراً للجمهور -
آل الشيخ يبارك للهلاليين.. وخربين أفضل لاعب -

تيلرسون : سياستنا تجاه كوريا الشمالية تهدف لمنعها من حيازة الاسلحة النووية

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

واشنطن - 17 - 9 (كونا) -- جدد وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون اليوم الاحد التأكيد على ان سياسة بلاده تجاه كوريا الشمالية تهدف الى منعها من حيازة واستخدام الاسلحة النووية.
وقال تيلرسون في حديث تلفزيوني "ان استراتيجيتنا تركزت على القيام بحملة الضغط السلمية والمبنية على بناء أكبر وأقوى تحالف دولي يكون قادرا على البعث بنفس الرسالة الى كوريا الشمالية ولجارتيها الصين وروسيا بأنها سياسة العالم بأسره".
وأكد انه "في حال فشلت جهودنا الدبلوماسية فإن الخيار العسكري سيكون الخيار الوحيد المتبقي" مشيرا الى "اننا بانتظار أن يعطينا النظام في كوريا الشمالية اشارة ما على انه مستعد لاجراء محادثات بناءة ومنتجة".
وأضاف "حاولنا عدة مرات أن نعلمهم بأننا مستعدون عندما يكونون هم مستعدين الا انهم ردوا باطلاق المزيد من الصواريخ واجراء اختبارات نووية جديدة".
من جهته قال مستشار الأمن القومي الامريكي أتش آر ماكماستر في حديث تلفزيوني أيضا "ان ما نسعى اليه هو زيادة الضغط من خلال العقوبات مع الاقرار بأنها خطوة مهمة لكنها غير حاسمة".
وشدد ماكماستر على ان "أهم شيء هو حث كافة الدول على فعل ما بوسعها لفرض تنفيذ هذه العقوبات وبذل كل إمكاناتها باستثناء النزاع العسكري لحل هذه المشكلة".
كما تحدثت مندوبة الولايات المتحدة في مجلس الأمن الدولي نيكي هيلي فقالت في تصريح متلفز "ان كوريا الشمالية كانت غير مسؤولة ومتهورة بينما تحلينا نحن بالمسؤولية من خلال السعي لاستخدام كل الإمكانات الدبلوماسية المتاحة".
واضافت هيلي "يمكن القول اننا استنفدنا كل ما يمكن القيام به في مجلس الأمن الدولي حتى اللحظة". (النهاية) ش ص / ر ج

مشاركة
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن تيلرسون : سياستنا تجاه كوريا الشمالية تهدف لمنعها من حيازة الاسلحة النووية في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كونا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كونا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق الكويت تؤكد التزامها بتنفيذ قرارات مجلس الأمن حول العقوبات على بيونغ يانغ
التالى رئيس البرلمان العراقي يبحث مع سفير دولة الكويت جهود اعمار العراق