أخبار عاجلة
زج الفلسطينيين في المواجهة -
طارق رمضان و"اليسار الإسلاموي" -
سورية.. كل هذه الحسابات -
كلّنا "الخائفون" يا ديمة -
المثقف الجديد -
في عيد ميلاد فيروز الـ 82 -
تونس وكأس العالم.. أفراح وسياسة وأتراح -
هل "الدولة القومية" إلى زوال؟ -

قطر : تدشين خطي ملاحة جديدين لميناء حمد مع اسيا ودول حوض المتوسط

الدوحة - 17 - 9 (كونا) -- أعلنت دولة قطر اليوم الاحد تدشين خطين ملاحيين جديدين يربط اولهما ميناء حمد بموانيء جنوب شرق آسيا (شنغهاي) فيما يربط الآخر الميناء بموانيء دول حوض البحر الابيض المتوسط.
وقال مدير الميناء عبدالعزيز اليافعي في مؤتمر صحفي انه سيجري كل واحد منهما رحلة واحدة في الاسبوع تستغرق 21 يوما مشيرا الى ان الخط الجديد المدشن اليوم هو ثاني خط مباشر مع مدينة شنغهاي الصينية.
واضاف اليافعي ان الخطين الجديدين يشكلان اضافة مهمة تعزز عمل الميناء وقدرته التنافسية مشيرا الى وجود خطوط ملاحية اخرى سيتم الاعلان عنها خلال الفترة المقبلة.
واوضح ان ميناء حمد يهدف لاكمال عمل الموانيء الموجودة في الدولة حاليا وليمثل اضافة مهمة لمنظومة الموانيء الاقليمية والعالمية بخاصة وان معظم موانيء المنطقة وصلت الى قدراتها الاستيعابية.
واكد ان العمل يجري الآن لجعل ميناء حمد نقطة جلب بارزة في اعادة التصدير الى موانيء المنطقة.
واعتبر ان الخطين الجديدين سيحققان مكاسب اقتصادية للبلاد موضحا ان الخطوط المباشرة مع الصين سترفع من حجم الصادرات المتجهة الى دولة قطر والتي تشمل كل انواع البضائع والمنتجات.
واوضح ان ميناء حمد الذي يشمل ثلاث محطات رئيسية للحاويات تصل قدرتها الاستيعابية الى 5ر7 مليون حاوية في السنة من شأنه ان يلعب دورا كبيرا في تغطية الاحتياجات المحلية من السلع بالاضافة الى مساهمته في احتياجات دول المنطقة من جميع البضائع.
وقال ان الميناء يعمل ضمن استراتيجية تهدف للاستحواذ على 35 في المئة من اجمالي تجارة الشرق الاوسط في العام المقبل.(النهاية) ن ن د / م م

مشاركة

شكرا لمتابعتكم خبر عن قطر : تدشين خطي ملاحة جديدين لميناء حمد مع اسيا ودول حوض المتوسط في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كونا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كونا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق استقرار معدل البطالة في بريطانيا عند ثاني ادنى معدل منذ عام 1975
التالى جائزة (المعلوماتية): إبراز دور الكويت الثقافي والمعرفي عبر تقنية جديدة