أخبار عاجلة

المجلس الوزاري للامن الوطني العراقي يعلن رفضه للاستفتاء الكردي

المجلس الوزاري للامن الوطني العراقي يعلن رفضه للاستفتاء الكردي
المجلس الوزاري للامن الوطني العراقي يعلن رفضه للاستفتاء الكردي
جانب من اجتماع المجلس الوزاري للامن الوطني العراقي برئاسة رئيس الحكومة حيدر العبادي

بغداد - 17 - 9 (كونا) -- اعلن المجلس الوزاري للامن الوطني العراقي الذي يرأسه رئيس الحكومة حيدر العبادي اليوم الاحد رفضه لاستفتاء الانفصال المزمع اجراؤه في اقليم كردستان العراق نهاية شهر سبتمبر الجاري.
وذكر بيان حكومي ان المجلس "اكد خلال اجتماعه اليوم موقفه الواضح في حماية وحدة العراق وسلامة جميع مواطنيه وايقاف الاجراءات التي تهدد امن البلد والمواطن معلنا رفضه استفتاء اقليم كردستان لعدم دستوريته ولكونه يمثل تهديدا للامن الوطني ووحدة النسيج العراقي".
واشار المجلس الى انه يسعى لتحقيق الامن لكل العراقيين بجميع هوياتهم مشددا على حرصه على "امن البلد والتعايش السلمي بين المواطنين".
واكد اهمية الحوار لحل الاشكالات العالقة بدلا من تعريض امن البلد للخطر.د من ناحية اخرى شدد المجلس الوزاري للامن الوطني العراقي على ان "ابناء العراق تمكنوا بتضحياتهم وتعاونهم من تحرير الاراضي وهزيمة تنظيم ما يسمى بالدولة لاسلامية (داعش) وانهم مستمرون بتحرير بقية الاراضي في غرب الانبار والحويجة ولن يتوقفوا حتى تحرير كامل الاراضي باعتباره اولوية وطنية".
ويضم المجلس الوزاري للامن الوطني العراقي كلا من وزراء الداخلية والدفاع والعدل وقادة العمليات العسكرية والاجهزة الامنية العراقية.
وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي قد اعلن يوم امس السبت استعداده للتدخل عسكريا اذا ما تسبب الاستفتاء باثارة اعمال عنف في البلاد.(النهاية) ع ح ه / ا م م

مشاركة

شكرا لمتابعتكم خبر عن المجلس الوزاري للامن الوطني العراقي يعلن رفضه للاستفتاء الكردي في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كونا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كونا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق بريطانيا.. اربعة قتلى في حادث ارتطام مروحية بطائرة صغيرة
التالى أخبار الكويت الان - البحرين تدين التفجير "الارهابي" الذي وقع في أفغانستان