أخبار عاجلة

أخبار الكويت الان - اقليم كردستان يرفض بديل البديل الاممي والدولي ويصر على اجراء الاستفتاء

أخبار الكويت الان - اقليم كردستان يرفض بديل البديل الاممي والدولي ويصر على اجراء الاستفتاء
أخبار الكويت الان - اقليم كردستان يرفض بديل البديل الاممي والدولي ويصر على اجراء الاستفتاء
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

اربيل - 17 - 9 (كونا) -- اعلن اقليم كردستان اليوم الاحد عن رفض البديل الاممي والدولي لاجراء الاستفتاء واكد على اجرائه في موعده المحدد في ال25 من الشهر الحالي.
جاء ذلك في البيان الصادر عن اجتماع المجلس الأعلى للإستفتاء الذي يضم عددا كبيرا من الاحزاب الكردستانية باشراف رئيس الاقليم مسعود البارزاني.
واكد انه "ومن اجل ضمان وتحقيق حق تقرير المصير لشعبنا نستمر في عملية الحوار والتفاهم بروحية بناءة ومسؤولة مع الجهات ذات العلاقة في المجتمع الدولي".
وكان البارزاني تسلم الخميس الماضي "مقترحا بديلا" عن الاستفتاء من ممثلي كل من الولايات المتحدة بريطانيا وفرنسا والمانيا والأمم المتحدة.
وسبق ان صوت برلمان إقليم كردستان بالإجماع على إجراء استفتاء استقلال الإقليم عن العراق في الخامس والعشرين من الشهر الجاري.
في هذه الاثناء أبدى رئيس الوزراء حيدر العبادي امس استعداد بغداد التدخل عسكريا إذا أدى استفتاء إقليم كردستان إلى العنف.
وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات والاستفتاء في إقليم كردستان أعلنت أن 5ر5 مليون شخص هم من يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في استفتاء الاستقلال المقرر إجراؤه في الإقليم وكركوك ومناطق بمحافظة نينوى.(النهاية) ص ب ر / م م

مشاركة
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن أخبار الكويت الان - اقليم كردستان يرفض بديل البديل الاممي والدولي ويصر على اجراء الاستفتاء في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري وكالة الانباء الكويتية ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي وكالة الانباء الكويتية مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم الخميس حتى الساعة 00ر00 بتوقيت غرينتش
التالى حدث في مثل هذا اليوم في الكويت