أخبار عاجلة
بريطانيا ترفع حظر الأجهزة .... -
بتروجيت يفوز على طلائع الجيش بهدفين نظيفين -

بدء فعاليات مؤتمر المدن الذكية المستدامة في البحرين بمشاركة خبراء دوليين

المنامة - 17 - 9 (كونا) -- بدأت اليوم الاحد فعاليات مؤتمر المدن الذكية المستدامة بمملكة البحرين بمشاركة خبراء دوليين من المكتب الاقليمي لبرنامج الامم المتحدة للبيئة بالاضافة إلى خبراء من مملكة البحرين في مجال التطبيقات الذكية والاستدامة البيئية.
وذكرت وكالة الانباء البحرينية (بنا) في بيان صحفي ان هذا المؤتمر الذي يعقد للسنة الثانية على التوالي يشارك فيه نحو 100 ممثل عن الجهات المعنية بتحويل المدن الذكية المستدامة إلى واقع ملموس من الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص.
ونقلت الوكالة عن وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني البحريني المهندس عصام خلف في كلمة له خلال افتتاح ان المؤتمر الثاني للمدن الذكية المستدامة يكتسب أهمية بالغة كونه يندرج ضمن المؤتمرات المتخصصة التي تحتضنها البحرين.
وأوضح خلف أن الوزارة قامت بتبني معايير الاستدامة في معظم مشاريعها والبالغة أكثر من 40 مشروعا في مراحل التصميم والمناقصة والتنفيذ حيث وضعت الإدارة قائمة نموذجية لمواصفات المباني الخضراء والتي تضم في مجموعها 6 عناصر رئيسية وهي الموقع والمواد وجودة البيئة الداخلية وكفاءة الطاقة والمياه وإدارة المبنى.
وأضاف ان الوزارة تطبق نظام الاستدامة من خلال مشاريعها في الحدائق العامة والمتنزهات والمرافق العامة وذلك بما يخدم البيئة ويحقق العوائد المأمولة.
وأعرب عن ثقته من ان الجلسات النقاشية مع الخبراء الدوليين المشاركين سوف تثري جلسات المؤتمر وستتيح الفرصة للتعرف على كيفية الاستفادة من دمج التجارب الناجحة على المستوى العالمي مع المبادرات والدراسات القائمة في المستوى المحلي لضمان خلق نقلة نوعية في تقدم مملكة البحرين في مجال المدن الذكية المستدامة.
من جانبه قال رئيس مجلس أمانة العاصمة في البحرين محمد الخزاعي ان هذا المؤتمر من أهم المؤتمرات على الساحة المحلية والإقليمية والعالمية مؤكدا انه يركز على مواضيع في غاية الأهمية للمدن الذكية والمستدامة مثل استدامة البيئة البحرية وإنشاء مدن جديدة مستدامة وإدارة المخلفات.
وأضاف ان العالم يتوجه اليوم نحو مدن ذكية ومستدامة صديقة للبيئة تسعى إلى توفير بيئة رقمية صديقة للبيئة ومحفزة للتعلم والإبداع.
وقال أن مصطلح المدن الذكية والمستدامة هو اصطلاح شامل لوسائل التطوير بغرض دعم المدن وإدارتها بطريقة حسنة وبتقنية جديدة بحيث تتحسن ظروفها الاجتماعية في ظل حماية البيئة.
بدورها أكدت رئيسة جمعية التربية للاطفال والناشئة في فرنسا باسكال جوتارت أهمية مناقشة تطلعات جيل المستقبل للمدن الذكية والتعرف على العقبات التي تواجه الاطفال والناشئة في زمن الاتصال الدائم بالانترنت ومن ثم العمل على وضع استراتيجيات تربوية لتهيئة هذا الجيل لمواجهة التطورات السريعة في التكنولوجيا.(النهاية) ح م د / ا م م

مشاركة

شكرا لمتابعتكم خبر عن بدء فعاليات مؤتمر المدن الذكية المستدامة في البحرين بمشاركة خبراء دوليين في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كونا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كونا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى أخبار الكويت الان - البحرين تدين التفجير "الارهابي" الذي وقع في أفغانستان