أخبار عاجلة

الرئيس الأمريكي يبحث مع نظيره الكوري الجنوبي ملف كوريا الشمالية

واشنطن - 17 - 9 (كونا) -- أعلن البيت الابيض اليوم الاحد ان الرئيس الامريكي دونالد ترامب بحث مع نظيره الكوري الجنوبي مون جيه إن ملف كوريا الشمالية على خلفية اجراء بيونغ يانغ اخيرا صاروخا باليستيا حلق فوق اليابان.
وقال البيت الابيض في بيان ان الزعيمين أكدا خلال اتصال هاتفي بينهما ان بيونغ يانع "تواصل تحدي المجتمع الدولي حتى بعد ادانة الامم المتحدة بشدة الاستفزازات المتكررة لكوريا الشمالية مرتين" خلال فترة قصيرة.
واضاف ان الزعيمين أكدا التزامهما بمواصلة اتخاذ خطوات لتعزيز قدرات الردع والدفاع وتعزيز الضغط الاقتصادي والدبلوماسي على كوريا الشمالية.
وأشار إلى أن الجانبين اتفقا على مواصلة مشاوراتهما الوثيقة الاسبوع القادم خلال اجتماع بينهما على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.
وكانت الحكومة اليابانية أعلنت يوم الجمعة الماضي ان كوريا الشمالية اطلقت صاروخا باليستيا من ساحلها الغربي حلق فوق اليابان قبل ان يسقط في المحيط الهادئ.
وتعد هذه المرة السادسة التي تطلق فيها كوريا الشمالية صاروخا باليستيا فوق اليابان وكان آخرها في 29 أغسطس الماضي.
وتأتي هذه العملية بعد اعتماد مجلس الامن مشروع قانون لتغليظ العقوبات على كوريا الشمالية عقب اجرائها تجربة نووية في الثالث من الشهر الجاري ادعت بأنها نجحت من خلالها في اختبار قنبلة هيدروجينية يمكن تحميلها في صاروخ باليستي جديد عابر للقارات. (النهاية) ش ص / ط م ا

مشاركة

شكرا لمتابعتكم خبر عن الرئيس الأمريكي يبحث مع نظيره الكوري الجنوبي ملف كوريا الشمالية في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كونا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كونا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق أخبار الكويت الان - الرئيس الامريكي يعلن عن تصنيف كوريا الشمالية "دولة راعية للارهاب"
التالى أخبار الكويت الان - البحرين تدين التفجير "الارهابي" الذي وقع في أفغانستان