أخبار عاجلة
الملكة رانيا: كلنا مع مصر وأهلها -
فرنسا والأردن والعراق تدين هجوم سيناء -

المكرمان الكويتيان: مبادرة (الشاب النموذج) ستسهم باظهار ابداع الشباب وقدراتهم

لاعب المبارزة الدولي الكويتي طارق القلاف خلال تكريمه ضمن (مبادرة الشاب النموذج)
لاعب المبارزة الدولي الكويتي طارق القلاف خلال تكريمه ضمن (مبادرة الشاب النموذج)

القاهرة - 17 - 9 (كونا) -- أكد لاعب المبارزة الدولي الكويتي طارق القلاف والمخترعة الكويتية حوراء القلاف اليوم الأحد أن مبادرة (الشاب النموذج) التي أعدها مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة ستسهم في اظهار ابداع الشباب وقدراتهم.
جاء ذلك في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب تكريم جامعة الدول العربية للشابين الكويتيين خلال حفل شهد تكريم 27 شابا من 20 دولة.
وأعرب لاعب المبارزة القلاف عن شكره لمجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة وجامعة الدول العربية لاختياره من بين المكرمين ضمن مبادرة (الشاب النموذج ). وأهدى القلاف التكريم الى سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ولجميع أبناء الشعب الكويتي ولذوي الاحتياجات الخاصة في جميع دول العالم .
وأوضح أن التكريم جاء لحصوله على أكثر من 350 ميدالية ذهبية على مستوى العالم في مبارزة ذوي الاحتياجات الخاصة بالاضافة الى حصوله على السيف الملكي وسيف الشرف وكأس العالم وكأس أفضل لاعب في العالم عدة مرات وشهادة افضل لاعب في التصنيف الاول عالميا واختياره كأفضل لاعب عالمي من دولة عربية وعدد من الجوائز الاخرى .
وأكد أن تكريمه سيكون حافزا للشباب الكويتي والعربي على الانخراط في الحياة العامة والعمل التطوعي مشيرا الى أنه سبق وأن جرب هذا الحافز حين وضعته دولة الكويت في منهج اللغة الانجليزية الذي يدرس للطلبة ووجوده بالمدراس لتشجيع الطلبة والمساهمة في انماء قدراتهم. من جهتها أكدت المخترعة الكويتية حوراء القلاف أن تكريمها ضمن (مبادرة الشاب النموذج ) هو تشجيع للشباب العربي كافة معربة عن سعادتها كونها من بين المكرمين من دولة الكويت .
واشارت القلاف إلى ان اسم (الشاب النموذج ) في حد ذاته "وسام شرف " مؤكدة أن التكريم سيكون بمثابة بداية لمسيرتها القادمة .
وأوضحت أن اختيارها جاء لكونها مخترعة كويتية صنعت جهازا خاصا بالمعاقين سمعيا وهو عبارة عن (سوار) يهتز عند بكاء الطفل أو ضحكه لمساعدة الاب والام المعاقين سمعيا في معرفة الحالة النفسية للطفل مشيرة الى أنها حصلت بهذا الاختراع على المركز الثاني على مستوى العالم في المسابقة التي أقيمت بالولايات المتحدة بمشاركة 2000 متنافس .
ودعت القلاف الاعلام العربي الى تسليط الضوء بشكل كبير على الشباب العربي وابراز مواهبهم وطاقاتهم الهائلة.
وشهد الحفل الذي نظمته جامعة الدول العربية بالتعاون مع مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة تكريم 27 شابا من 20 دولة عربية من بينهم اللاعب الدولي طارق القلاف والمخترعة حوراء القلاف من دولة الكويت .
وقام الشباب المكرمون بعرض تجاربهم ليتعرف عليها الشباب العربي وتكون رسالة توجه بشكل مباشر من الشباب الى الشباب وذلك بهدف استنفار الشباب العربي وتحفيز هممهم الوطنية نحو الانتماء والارتقاء بسلوكياتهم القومية والعربية. (النهاية) م ش / ا س م / ط م ا

مشاركة
المخترعة الكويتية حوراء القلاف خلال تكريمها ضمن (مبادرة الشاب النموذج)
المخترعة الكويتية حوراء القلاف خلال تكريمها ضمن (مبادرة الشاب النموذج)

شكرا لمتابعتكم خبر عن المكرمان الكويتيان: مبادرة (الشاب النموذج) ستسهم باظهار ابداع الشباب وقدراتهم في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كونا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كونا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى أخبار الكويت الان - البحرين تدين التفجير "الارهابي" الذي وقع في أفغانستان