أخبار عاجلة
قتلى بهجوم 'داعشي' على تجمع .... -

طهران: سنغلق منافذنا مع اقليم كردستان اذا اجرى استفتاء الانفصال عن العراق

طهران - 17 - 9 (كونا) -- قال أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الايراني علي شمخاني اليوم الاحد ان المنافذ الايرانية مع اقليم كردستان ستغلق في حال اجراء استفتاء الانفصال عن العراق.
ونقلت وكالة انباء (تسنيم) الايرانية عن شمخاني قوله ان انفصال إقليم كردستان عن العراق سيشكل نهاية للاتفاقات الأمنية والعسكرية مع هذا الإقليم" في حين ان اتفاقية المعابر مع العراق سوف تبقى قائمة على حالها.
واضاف ان الفرصة لا تزال سانحة أمام مسؤولي اقليم كردستان العراق للاستجابة للمبادرات "الخيرة" التي تهدف الى تأمين مصلحة الشعب الكردي ودولة العراق.
وسيجرى الاستفتاء المحدد في ال 25 من سبتمبر الجاري في محافظات اقليم كردستان العراق بالإضافة الى المناطق المتنازع عليها بين اربيل وبغداد وبخاصة كركوك رغم معارضة الحكومة المركزية العراقية في بغداد وتحفظ طهران وانقرة.(النهاية) م و / خ ن ش

مشاركة

شكرا لمتابعتكم خبر عن طهران: سنغلق منافذنا مع اقليم كردستان اذا اجرى استفتاء الانفصال عن العراق في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كونا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كونا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق سمو أمير البلاد يبعث ببرقيات تعاز إلى أسر ضحايا انقلاب الحافلة بكربلاء
التالى مسؤول تركي يؤكد استمرار التعاون مع قطر على الصعيد الصحي