أخبار عاجلة
صور| حالة نادرة.. إفريقية تنجب طفلة بيضاء! -

حكومة الوفاق الوطني: قرار (حماس) حل اللجنة الادارية خطوة بالاتجاه الصحيح

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

رام الله - 17 - 9 (كونا) -- وصفت حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية اليوم الاحد قرار حركة (حماس) حل اللجنة الإدارية التي سبق وأن شكلتها في قطاع غزة "خطوة في الاتجاه الصحيح".
وقال المتحدث باسم الحكومة يوسف المحمود في بيان إن الحكومة لديها خطة شاملة سبق وأن عرضتها على فصائل العمل الوطني والإسلامي لتسلم مهامها في القطاع والتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني في ظل الحصار الإسرائيلي المفروض عليه.
واضاف المحمود ان الحكومة على استعداد للتوجه إلى قطاع غزة وتحمل جميع المسؤوليات مطالبا بضرورة أن تكون هناك توضيحات لطبيعة قرار (حماس) حل اللجنة الإدارية وتسلم الحكومة الوزارات وكافة المعابر وعودة الموظفين القدامى لاماكن عملهم.
واكد أن الحكومة تبذل جميع الجهود الممكنة من أجل تحقيق إرادة الشعب والإيفاء بالالتزام الوطني وما تمليه المصلحة الوطنية العليا بإنهاء الانقسام.
وبين أن الجولة من المباحثات التي ترعاها مصر تمثل فرصة تاريخية حقيقية بعد كل المحاولات السابقة من اجل إنهاء الانقسام وضمان الالتزام بتمكين حكومة الوفاق من تحمل مسؤولياتها كاملة في قطاع غزة الى جانب ضمان إجراء الانتخابات.
وكانت حركة (حماس) أعلنت في وقت سابق اليوم حل اللجنة الإدارية ودعوة حكومة الوفاق إلى القدوم إلى قطاع غزة لممارسة مهامها والقيام بواجباتها فورا مطالبة في الوقت نفسه بالموافقة على إجراء الانتخابات العامة.
وقالت الحركة في بيان "قررنا حل اللجنة الإدارية الحكومية في قطاع غزة استجابة للجهود المصرية بقيادة جهاز المخابرات العامة المصرية والتي جاءت تعبيرا عن الحرص المصري على تحقيق المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام وحرصا على تحقيق أمل الشعب الفلسطيني بتحقيق الوحدة الوطنية". (النهاية) ن ق / ع س ع

مشاركة
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن حكومة الوفاق الوطني: قرار (حماس) حل اللجنة الادارية خطوة بالاتجاه الصحيح في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كونا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كونا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق دولة الكويت تشارك في بازار خيري في سنغافورة
التالى رئيس مجلس الامة الكويتي يهنئ نظيره في فيتنام بالعيد الوطني