أخبار عاجلة
مبادرة هندية تساعد المعلم على الإبداع -
سيناريوهات العلاقة بين "القاعدة" و"داعش" في سيناء -
هل حان التغيير الديمقراطي في زيمبابوي؟ -
فاجعة كبرى -
هندسة المعارضة السورية لتلائم حل "عقدة الأسد" -
"قائمة الخمسين" لإصدار الفتوى في مصر -
يوم المعرَّة والمسرَّة: 19 نوفمبر -
حصار اليمنيين.. إرادة سعودية وتواطؤ عربي وأممي -
أزمة الحريري ومصير لبنان -

قائد الثورة بإيران: سنرد بحزم على أي تصرف "خاطئ" تجاه الاتفاق النووي

طهران - 17 - 9 (كونا) -- حذر قائد الثورة الاسلامية بايران علي خامنئي اليوم الاحد من ارتكاب أي تصرف "خاطئ" تجاه الاتفاق النووي الذي وقعته بلاده قبل عامين مع مجموعة (5+1) بشأن ملفها النووي.
وقال خامنئي في كلمة خلال حفل تخريج دفعة جديدة من الضباط بطهران ان أي خطوة "خاطئة" من جانب "نظام الهيمنة" فيما يخص الاتفاق النووي ستلقى رد فعل حازم من قبل ايران.
واضاف ان مسؤولي البلاد "توصلوا في السابق الى نتيجة مفادها ان يتفاوضوا ويغضوا النظر عن جزء من حقوقهم ليتم الغاء العقوبات لكن نرى اليوم رغم جميع الاتفاقيات والتعهدات والمفاوضات ان امريكا تتعاطى مع المفاوضات ونتيجتها بظلم وغطرسة".
واشار خامنئي الى مساعي بلاده للحصول على التكنولوجيا النووية موضحا انه وفق لتقديرات الخبراء فإن البلاد ستكون خلال السنوات القليلة المقبلة بحاجة الى 20 الف ميغاواط من الطاقة الكهربائية يجب تأمينها من المفاعلات النووية.
واضاف ان الشعب الايراني سعى بالطرق "العلمية والعملية والمشروعة والصحيحة الخالية من المخاطر لتوفير" حاجاته لكن امريكا وقفت في وجه هذه الحركة المشروعة وفرضت عقوبات "ظالمة".
وكانت مجموعة (5+1) التي تضم الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الامن الدولي اضافة الى المانيا قد توصلت مع ايران منتصف عام 2015 لتوقيع اتفاق شامل بينهما ينهي ازمة بين الجانبين استمرت نحو 12 عاما.
ويقضي الاتفاق برفع العقوبات التي يفرضها الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة والامم المتحدة على ايران مقابل موافقتها على فرض قيود طويلة المدى على برنامجها النووي. (النهاية) م و / ط م ا

مشاركة

شكرا لمتابعتكم خبر عن قائد الثورة بإيران: سنرد بحزم على أي تصرف "خاطئ" تجاه الاتفاق النووي في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كونا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كونا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق أخبار الكويت الان - ايران تنتقد تصريحات الرئيس الفرنسي بشأن برنامجها الصاروخي
التالى وزراء دفاع التحالف الاسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب يعقدون اجتماعهم الأول بالرياض