أخبار عاجلة
رونالدو ينفجر في وجه الإعلام -
الملهاة العربية ونهاية التاريخ -
تعز بين مليشيتين -
لبنان عندما يتريّث -
فاز القرد بجائزة أجمل منقار -
وعد بلفور في مئة سنة -

أخبار الكويت الان - الرئيس التركي: بغداد وانقرة ترفضان تقسيم العراق

أخبار الكويت الان - الرئيس التركي: بغداد وانقرة ترفضان تقسيم العراق
أخبار الكويت الان - الرئيس التركي: بغداد وانقرة ترفضان تقسيم العراق

اسطنبول - 17 - 9 (كونا) -- قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الاحد إن بغداد وأنقرة متفقتان على ضرورة المحافظة على وحدة الأراضي العراقية مؤكدا رفض بلاده عملية التوجيه الجارية لتقسيم العراق.
وأضاف أردوغان في مؤتمر صحفي عقده في مطار (أتاتورك) بمدينة إسطنبول قبيل مغادرته إلى مدينة نيويورك الأمريكية للمشاركة في أعمال الدورة ال72 للجمعية العامة للأمم المتحدة أنه سيعقد اجتماعا مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي في الولايات المتحدة.
وقال اردوغان ان هناك نظرة مشتركة بين انقرة وبغداد تتمثل بضرورة المحافظة على وحدة الأراضي العراقية معربا عن "انزعاجه من استفتاء انفصال الإقليم الكردي عن العراق.
واوضح ان "تركيا تمتلك حدودا بطول 350 كيلومترا مع تلك المنطقة وسكان المنطقة من أكراد وتركمان وعرب هم في الواقع ينتمون إلى الحضارة نفسها ولا يتميزون بشيء عن بعضهم البعض" مؤكدا رفضه عملية التوجيه من أجل تقسيم العراق وتركيا.
ولفت الى انه سيجتمع مع بعض رؤساء الدول والحكومات بمن فيهم رئيس الولايات المتحدة السيد دونالد ترامب" قائلا ان "اجتماعنا مع الرئيس الامريكي له أهمية خاصة وسيكون مفيدا ومثمرا في ظل التطورات الحاسمة التي تشهدها المنطقة".
وحول الدورة ال72 للجمعية العامة للأمم المتحدة قال اردوغان "انها ستشهد اجتماعات رفيعة المستوى تتناول بعض القضايا الضرورية على صعيد تأسيس الأمن والسلام والازدهار حول العالم من بينها اجتماع مجموعة الاتصال بمسلمي الروهينغيا".
واضاف ان بلاده بصفتها الرئيس الدوري لمنظمة التعاون الإسلامي بادرت برفع مستوى المشاركة في اجتماع مجموعة الاتصال بمسلمي الروهينغيا.
وأعرب عن تمنياته في أن تساهم المجموعة بحل مشاكل مسلمي الروهينغيا عبر نقل معاناتهم الإنسانية في أراكان إلى أجندة المجتمع الدولي.
وافاد أردوغان بأن أعمال إنشاء (بيت تركي) مقابل مقر الأمم المتحدة في أحد أهم الأماكن المهمة في نيويورك قد بدأت وأن المبنى الجديد سيظهر حجم النمو الذي تحقق في تركيا موضحا ان أعمال إنجاز البناء المتكون من 32 طابقا ستنتهي في غضون 36 شهرا.
ومن المقرر ان تنطلق اعمال الدورة ال72 للجمعية العامة للأمم المتحدة في مدينة نيويورك الأمريكية يوم ال19 من سبتمبر الجاري بمشاركة أكثر من 120 رئيس دولة وحكومة وتختتم في ال25 من الشهر ذاته.(النهاية) ط ا / خ ن ش

مشاركة

شكرا لمتابعتكم خبر عن أخبار الكويت الان - الرئيس التركي: بغداد وانقرة ترفضان تقسيم العراق في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري وكالة الانباء الكويتية ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي وكالة الانباء الكويتية مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى حزب الاتحاد الكردي يشن هجوما على الجيش التركي في ادلب السورية