أخبار عاجلة
ضبطت 10 مركبات لشركة مفلسة قبل بيعها -
الزعبي: أساس عملنا رفاه المواطن -
السياحة تكرم مواطناً استعاد قطعًا أثرية بالجوف -
320 مستفيدًا من برامج دار التربية بشقراء -

فصائل فلسطينية ترحب بقرار (حماس) حل اللجنة الادارية الحكومية في غزة

غزة - 17 - 9 (كونا) -- رحب عدد من الفصائل والقوى الوطنية والاسلامية الفلسطينية اليوم الاحد باعلان حركة المقاومة الاسلامية (حماس) حل اللجنة الادارية الحكومية لتمكين حكومة الوفاق الوطني الفلسطيني تسلم المهام في قطاع غزة.
وقال عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية طلال ابو ظريفة في تصريح صحفي إن اعلان (حماس) حل اللجنة الادارية ودعوة حكومة التوافق للقدوم إلى غزة لتولي مسؤولياتها خطوتان ايجابيتان جاءتا استجابة لدعوة القوى السياسية ولسحب الذرائع التي استندت اليها الحكومة والقيادة الفلسطينية.
واكد ابو ظريفة ان هاتين الخطوتين يجب أن تقابلا بخطوات مماثلة من حركة (فتح) والقيادة الفلسطينية برفع كل الاجراءات المتخذة بحق غزة بما يفتح الطريق نحو حوار وطني شامل يمكن من وضع آليات لتنفيذ الاتفاقات السابقة خاصة اتفاق مايو 2011 ومخرجات بيروت يناير 2017.
واعرب عن امله بان تواصل مصر الشقيقة جهودها للوصول الى خطوات جادة من خلال حوار وطني شامل يشارك به الكل باعتباره سياجا يحمي هذه الاتفاقيات ويضمن تنفيذها.
من جانبها رحبت (الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين) في بيان صحفي باعلان حركة (حماس) حل اللجنة الادارية وتمكين حكومة الوفاق من العمل في قطاع غزة والموافقة على اجراء الانتخابات العامة.
واعتبرت الجبهة اعلان حركة (حماس) خطوة هامة للسير قدما في انهاء الانقسام بشكل جذري مؤكدة انه يجب البناء عليها لمتابعة اعمال اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني الفلسطيني التي انعقدت في بيروت مطلع العام الجاري وصولا لعقد مجلس وطني توحيدي وفقا للاتفاقيات الموقعة والاتفاق على برنامج سياسي وعلى اسس الشراكة الوطنية.
ودعت الرئيس محمود عباس الى المباشرة في الغاء جميع الاجراءات التي تم اتخاذها بحق القطاع التزاما بما سبق ان اعلنه.
من جهتها قالت حركة (المقاومة الشعبية) بفلسطين في تصريح صحفي إن هذه الخطوة تسير في الاتجاه الصحيح لانهاء الانقسام الوطني الفلسطيني مثمنة الجهود المصرية التي بذلت من اجل تقريب وجهات النظر ورأب الصدع.
وفي سياق متصل اعرب الناطق باسم حركة (حماس) فوزي برهوم في بيان صحفي عن تقدير الحركة للجهود المصرية الكبيرة المبذولة من اجل تحقيق وحدة الشعب الفلسطيني وانهاء الانقسام.
وقال إن الرئيس الفلسطيني وحركة (فتح) في اختبار حقيقي امام الجهد المصري والشعب الفلسطيني الذي يتطلع الى استجابة عملية وفعلية لتحقيق طموحاته في وحدة وطنية وشراكة حقيقية.
ويجري وفد من حركة (فتح) في القاهرة برئاسة مسؤول ملف المصالحة في الحركة عزام الأحمد الذي وصل اليها يوم الجمعة الماضي لقاءات مع القيادات المصرية.
يذكر أن وفدا من المكتب السياسي لحركة (حماس) برئاسة اسماعيل هنية وصل الى القاهرة الأسبوع الماضي لبحث عدد من الملفات من بينها المصالحة وتخفيف معاناة اهالي غزة.(النهاية) و ا ب / ع ع ح

مشاركة

شكرا لمتابعتكم خبر عن فصائل فلسطينية ترحب بقرار (حماس) حل اللجنة الادارية الحكومية في غزة في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كونا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كونا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق ولي عهد ابوظبي يبحث مع رئيس الوزراء الايطالي العلاقات الثنائية
التالى قطر تدين بشدة حادث مانهاتن بالولايات المتحدة الامريكية