أخبار عاجلة
حدث في مثل هذا اليوم في الكويت -
طقس الأربعاء .. الأمطار تواعد 5 مناطق -
ضبط 650 دراجة بخارية مخالفة فى المحافظات -
مصرع 149 شخصا بزلزال قوي ضرب وسط المكسيك -

بورصة الكويت تغلق على انخفاض مؤشرها السعري وارتفاع الوزني و(كويت 15)

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

الكويت - 17 - 9 (كونا) -- أغلقت بورصة الكويت تداولاتها اليوم الاحد على انخفاض مؤشرها السعري 04ر9 نقطة ليصل إلى 6904 نقطة بينما ارتفع المؤشر الوزني 52ر3 نقطة ومؤشر (كويت 15) 3ر12 نقطة.
وبلغت القيمة المتداولة حتى ساعة الإغلاق 6ر27 مليون دينار كويتي (نحو 91 مليون دولار أميركي) بكمية أسهم بلغت 2ر148 مليون سهم تمت عبر 5133 صفقة نقدية.
وكانت الشركات الأكثر تداولا هي (زين) و(بيتك)و(أهلي متحد) و(وطنية) و(وطني) و(التجارية) في حين كانت شركات (جياد) و(متحدة) و(بورتلاند) و(اصول) و (وطنية) و (الامان) الأكثر ارتفاعا.
ويعد (كويت 15) مؤشرا لقياس أداء بورصة الكويت ويتضمن أكبر 15 شركة كويتية مدرجة من حيث القيمة السوقية التي تستوفي شروط السيولة المعتمدة في اختيار الشركات ضمن المؤشر.
وصمم (كويت 15) ليكون المقياس الرائد للاقتصاد الكويتي وليتبع أداء بورصة الكويت ككل بغرض الحصول على أقصى قدر من الشفافية وتسهيل تداول المشتقات وقياس العائد على الاستثمار وأداء الصناديق والمحافظ.
وتتم مراجعة واختيار الشركات المتضمنة في (كويت 15) مرة كل ستة أشهر ليعكس الشركات ذات السيولة الأعلى والحجم الأكبر من حيث القيمة الرأسمالية. (النهاية) ف ه / ا ع س

مشاركة
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن بورصة الكويت تغلق على انخفاض مؤشرها السعري وارتفاع الوزني و(كويت 15) في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كونا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كونا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق فريق الطوارىء الكويتي يناشد المواطنين اخذ الاحتياطات اللازمة لتفادي تاثير اعصار "ايرما"
التالى رياض الأطفال..طعم خاص لأول خطى غضة على طريق المستقبل الزاهر