أخبار عاجلة
حجز 725 دراجة بخارية مخالفة -
«الصحة» تعلن أعداد مراكز خدمات نقل الدم -
نيمار يقترب من الرحيل عن برشلونة -

الاتحاد الاوروبي يجدد التزامه بالعملية السياسية في ليبيا

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

بروكسل - 17 - 7 (كونا) -- جدد الاتحاد الاوروبي اليوم الاثنين التزامه التام بالعملية السياسية في ليبيا الرامية لانهاء الانقسام بين الليبيين مؤكدا دعمه لحكومة الوفاق الوطني برئاسة رئيس المجلس الرئاسي الليبي فائز السراج.
وجاء في بيان اوروبي ان مجلس الشؤون الخارجية في الاتحاد بحث في اجتماع ببروكسل الوضع في ليبيا مجددا دعمه الثابت للاتفاق السياسي الذي رعته الامم المتحدة وافضى الى قيام المجلس الرئاسي حكومة الوفاق الوطنى برئاسة السراج.
واعرب البيان عن اعتقاده بان لا حل للأزمة الليبية من خلال استخدام القوة معربا عن ادانته للخطاب التحريضي والهجمات التي أدت إلى خسائر في الأرواح في الأشهر القليلة الماضية داعيا كل المجموعات المسلحة الى الكف عن اللجوء للعنف.
ورحب بالزيادة الأخيرة في إنتاج النفط في ليبيا ودعا الحكومة وشركة النفط الليبية إلى ضمان استثمار الثروة النفطية لصالح جميع الليبيين.
واكد الاتحاد الاوروبي رفضه لمحاولات تصدير النفط الليبي بشكل غير قانوني من جانب اطراف لا تخضع لسلطة الجيش الليبي مؤكدا التزام الاتحاد بقرارات مجلس الامن الدولي ذات الصلة بالنفط الليبي.
وأعرب الاتحاد الأوروبي عن بالغ قلقه إزاء تهريب المهاجرين والأسلحة والمخدرات والمنتجات النفطية والاتجار بهم عبر ليبيا واقر بهذا الصدد فرض قيود على تصدير بعض المنتجات إلى ليبيا التي يمكن استخدامها لتيسير تهريب المهاجرين والاتجار بالبشر.(النهاية) ن خ / م م

مشاركة
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن الاتحاد الاوروبي يجدد التزامه بالعملية السياسية في ليبيا في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كونا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كونا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق المستشارة الألمانية تدعو للمحافظة على علاقات متينة مع بريطانيا
التالى الشيخ صباح الخالد يلتقي الامين العام لجامعة الدول العربية