ايران: الاستفتاء بكردستان العراق سيؤدي الى عزلة الاقليم وإضعافه

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

طهران - 17 - 7 (كونا) -- حذر امين المجلس الاعلى للامن القومي الايراني علي شمخاني اليوم الاثنين من ان اجراء الاستفتاء في اقليم كردستان العراق سيؤدي الى عزلة الاقليم وإضعافه.
ونقلت وسائل اعلام رسمية ايرانية عن شمخاني قوله لدى استقباله وفدا من اقليم كردستان العراق في طهران ان "المتابعات الرامية الى تنفيذ الاستفتاء في كردستان ترمي الى فصل هذه المنطقة وبث الفرقة وشق الصف العراقي" معتبرا ان هذه الخطوة "لن تلبي المطالب الحقيقية للشعب العراقي وتتعارض مع سياسات وخطط المسؤولين العراقيين".
من جانبه قال النائب الاول للامين العام لحزب الاتحاد الوطني الكردستاني العراقي كوسرت رسول علي ان "العلاقات بين اقليم كردستان العراق وايران عريقة وتاريخية" مشيدا بتعاون ايران "الاستراتيجي" مع الاقليم في اطار مكافحة الارهاب.
ويزور وفد من حزب الاتحاد الوطني الكردستاني العراقي برئاسة كوسرت رسول علي العاصمة الايرانية طهران للتشاور مع المسؤولين الايرانيين بشأن آخر التطورات السياسية في اقليم كردستان العراق والمنطقة.(النهاية) م و

مشاركة
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن ايران: الاستفتاء بكردستان العراق سيؤدي الى عزلة الاقليم وإضعافه في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كونا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كونا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق أخبار الكويت الان - ايران: الاستفتاء بكردستان العراق سيؤدي الى عزلة الاقليم وإضعافه
التالى تقارير اخبارية :قوات النظام السوري تنهي وجود (داعش) بريف الرقة