المنسق الدولي للشرق الأوسط يحذر من انفجار كبير في قطاع غزة

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

نيويورك - 20 - 6 (كونا) -- حذر منسق الامم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف اليوم الثلاثاء من أن قطاع غزة الفلسطيني بات أشبه ببرميل بارود داعيا كافة الأطراف الى تحمل المسؤولية ومنعه من الانفجار الذي قد يولد عواقب كارثية ستقضي على جهود السلام.
وكان ملادينوف يتحدث في إيجاز قدمه الى مجلس الأمن الدولي حول تطبيق القرار الدولي 2334 الذي يدعو اسرائيل لاتخاذ الاجراءات لوقف كافة الأنشطة الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس.
وأكد في هذا السياق انه لم يتم اتخاذ أي اجراء خلال الفترة التي يغطيها الإيجاز مشيرا في المقابل الى انه منذ 24 مارس الماضي لوحظت زيادة مطردة في الإعلانات عن بناء وحدات استيطانية جديدة مقارنة بالفترة السابقة حيث يتم التخطيط لإقامة نحو أربعة آلاف وحدة في حين تم إصدار مناقات لألفي وحدة أخرى.
ولاحظ ان الوضع الأمني على الأرض بقي هادئا الى حد ما لكنه لفت الى مقتل 17 فلسطينيا على يد القوات الاسرائيلية في حوادث منفصلة.
من جهتها طالب مندوبة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي أعضاء مجلس الأمن الدولي "بالتوحد والضغط على حركة (حماس) لإنهاء طغيانها على الناس في قطاع غزة".
وكان السفير الفرنسي لدى المنظمة الدولية فرانسوا ديلاتر اعتبر في تصريح للصحافيين قبيل بدء الاجتماع انه بعد نحو 50 عاما من الاحتلال حان الوقت للمجتمع الدولي كي يدفع مجددا نحو استئناف المحادثات بين الطرفين.(النهاية) م ا ع / ر ج

مشاركة
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن المنسق الدولي للشرق الأوسط يحذر من انفجار كبير في قطاع غزة في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كونا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كونا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق وزير الخارجية العماني يؤكد اهمية دعم جهود صاحب السمو امير البلاد في حل الازمة الخليجية
التالى رئيس الوزراء العراقي والعاهل الاردني يؤكدان اهمية التعاون لمحاربة الارهاب