غوتيريس يطلق نداءات قوية لاعادة الاحترام الكامل لحقوق اللاجئين في العالم

غوتيريس يطلق نداءات قوية لاعادة الاحترام الكامل لحقوق اللاجئين في العالم
غوتيريس يطلق نداءات قوية لاعادة الاحترام الكامل لحقوق اللاجئين في العالم
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News
الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس

نيويورك - 20 - 6 (كونا) -- أطلق الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس اليوم الثلاثاء نداءات قوية للمجتمع الدولي من أجل إعادة الاحترام الكامل لحقوق اللاجئين.
جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده الأمين العام بمناسبة اليوم العالمي للاجئين أشار فيه إلى أن العالم يشهد أكبر عدد من اللاجئين على الاطلاق.
ووجه الأمين العام خمسة نداءات قوية لإعادة ترسيخ سلامة النظام الدولي لحماية اللاجئين والذي يعني حق الدول الأعضاء في إدارة حدودها بطريقة مسؤولة وحساسة.
وقال إنه يتم رفض المزيد من اللاجئين مضيفا أنه في البلدان المتقدمة على وجه الخصوص تتناقص فرص إعادة توطين اللاجئين القادمين من دول الجنوب.
كما دعا الدول الأعضاء للاعتراف بأن الحل لأزمة اللجوء هو حل سياسي يتعلق بحل الصراعات التي تولد اللاجئين بأعداد كبيرة.
ودعا أيضا الدول الأعضاء إلى توفير التمويل اللازم لمواجهة أزمة اللاجئين لافتا إلى أن دعم اللاجئين يعاني بشكل كبير من نقص التمويل.
وأشار إلى أنه لا افق لحياة كريمة للاجئين خاصة أن أغلبهم يعيشون تحت خط الفقر ولا يجد الكثير من أطفالهم طريقهم إلى التعليم ولا يحصلون على ما يكفي من الغذاء أو الرعاية الصحية فضلا عن غياب فرص العمل للكثير من اللاجئين.
كما دعا الأمين العام الدول المتقدمة للتضامن مع "دول اللجوء الأول" في الجنوب تلك التي تستضيف نحو 80 في المئة من اللاجئين في العالم الامر الذي خلف آثارا كبيرة عليها اقتصاديا واجتماعيا وامنيا في ظل الصراعات الدائرة في الدول المجاورة لها.
ودعا أيضا الدول المتقدمة لزيادة نسب إعادة التوطين على الأقل إلى المستويات التي كانت عليها منذ عامين أو ثلاثة من أجل تقاسم فعال للمسؤوليات مع الدول التي تستضيف ملايين من اللاجئين في الجنوب.(النهاية) م ا ع / ه س ص

مشاركة
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن غوتيريس يطلق نداءات قوية لاعادة الاحترام الكامل لحقوق اللاجئين في العالم في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كونا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كونا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق السلطات البرتغالية تنفي تحطم طائرة مكافحة حرائق وسط البلاد
التالى السعودية: ادراج السوق المالي على قائمة المتابعة لمؤشر إم إس سي آي للأسواق الناشئة