أخبار عاجلة
الحجر الصحى بمطار القاهرة يستعد لموسم الحج -
عاجل| سقوط الشهيد الثالث فى القدس -
اخبار فلسطين جرحى برصاص الاحتلال شرق غزة -
انخفاض عدد وفيات الإيدز عالميًا للنصف -

(بنتاغون) يعتبر ان أفغانستان تخوض مرحلة حرجة ومصيرية في مواجهة التمرد

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

واشنطن - 20 - 6 (كونا) -- اعتبرت وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون) اليوم الثلاثاء ان أفغانستان تخوض مرحلة حرجة ومصيرية بمواجهة التمرد في وقت تعمل على إعداد خطة لتعديل هيكلية قواتها المسلحة وتطويرها وجعلها أكثر فعالية ومرونة.
وقالت الوزارة في تقرير قدمته الى الكونغرس الأمريكي انه على قوات الدفاع الوطنية الأفغانية وقوت الأمن أن توقف تنامي المتمردين وأن تمنع حركة (طالبان) من تحقيق انتصارات استراتيجية في ساحة المعركة اضافة الى محاربة منظمة (خوراسان) المحلية التابعة لما يسمى تنظيم الدولة الاسلامة (داعش) وإنماء وتدريب قوات الدفاع.
وأشار التقرير الذي حمل عنوان (رفع مستوى الأمن والاستقرار في أفغانستان) الى انه "في ظل الاهتمام المتجدد بالتخطيط للمستقبل أظهرت أفغانستان عزمها على مواجهة تلك التحديات وتعزيز التزامها بأن تكون شريكا فعالا للولايات المتحدة في مجال الأمن".
ويغطي التقرير الأحداث التي وقعت في أفغانستان في الفترة من الاول من ديسمبر 2016 الى 31 مايو من العام الحالي.
وأكد التقرير "أن القوات الأفغانية واصلت تحقيق تقدم في جهودها لمكافحة الشبكات الارهابية والتحول الى شريك ذي قيمة للولايات المتحدة في هذا المجال" لافتا الى انه رغم تمكنها من تنفيذ هجمات بارزة في العاصمة كابول الا ان تأثير منظمة (خوراسان) تقلص مؤخرا.
وكشف عن ان القوات الأفغانية والأمريكية تحارب سويا تلك المنظمة وتنفذ ضدها عمليات وهجمات ساهمت بجعلها تنكفئ ليقتصر وجودها على بعض المقاطعات المحدودة في إقليم ننغارهار".
وأفاد بأن خريطة الطريق لمستقبل أفغانستان تتضمن مبادرات عديدة من أبرزها تحول القوات الجوية من استخدام مروحيات (مي - 17) الروسية الى الاعتماد على المروحيات الأمريكية (يو اتش - 60) خلال السنوات المقبلة وكذلك زيادة عديد القوات الخاصة الأفغانية وتزويدها بالكفاءات العالية من خلال تشكيل منظمات شبه عسكرية مشتركة بين وزارتي الداخلية والدفاع.(النهاية) ر م / ر ج

مشاركة
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن (بنتاغون) يعتبر ان أفغانستان تخوض مرحلة حرجة ومصيرية في مواجهة التمرد في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كونا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كونا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى إصابة ثلاثة أشخاص في إطلاق نار بمستشفى في نيويورك