أخبار عاجلة
أكاديمية مصر للطيران للتدريب تفتح فرعا فى توجو -

رئيس النمسا: إغلاق طريق البحر المتوسط بوجه اللاجئين ليس بالامر السهل

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

فيينا - 20 - 6 (كونا) -- قال رئيس النمسا الكسندر فان دير بيلين ان اغلاق الطريق المار بالبحر المتوسط بوجه اللاجئين غير الشرعيين "ليس امرا سهلا".
ونقلت وكالة الصحافة النمساوية اليوم الثلاثاء عن الرئيس فان دير بيلين قوله إنه لا يعتقد بان إغلاق طريق المتوسط أو اعادة اللاجئين الذين يتم انقاذهم في البحر إلى شمال أفريقيا سيكون امرا من السهل القيام به.
واضاف "إذا اردنا إغلاق الطريق فيجب أن يكون المرء على بينة من الوضع في ليبيا في وقت لاتزال سلطة الحكومة المركزية هناك محدودة جدا".
ولفت بيلين الى انه "من المنطقي دراسة الاسباب الحقيقية التي تدفع البشر الى ترك اوطانهم والتوجه الى أوروبا مقترحا التعاون مع حكومات الدول التي يتأتى منها اللاجئون لايجاد وسائل للحد من هذه الظاهرة".
واعرب عن اعتقاده بأن الحل الوحيد للتخلص من المتاجرين بالبشر وإنهاء ضحايا الموت في البحر المتوسط يكمن في تقديم طلبات اللجوء بطريقة مشروعة من خارج أوروبا "بدلا من المغامرة في البحر املا في الوصول الى اوروبا".
وطالب وزير الخارجية النمساوي سيباستيان كورتس في وقت سابق بإغلاق طريق البحر المتوسط بوجه اللاجئين تماما لمنعهم من الوصول الى السواحل الأوروبية ودخل في هذا الشأن في نقاش محتدم مع المستشار الاشتراكي كريستيان كيرن.
ودعا الى نقل اللاجئين الذين يتم انقاذهم من الغرق في البحر المتوسط الى مخيمات في تونس ومصر بدلا من تجميعهم في مناطق السواحل الإيطالية المكتظة أساسا باللاجئين.
وأدى وزير خارجية النمسا دورا اساسيا في عملية استصدار قرار في عام 2016 بإغلاق طريق البلقان ومنع المهاجرين واللاجئين من الوصول الى وسط وغرب وشمال أوروبا انطلاقا من تركيا.(النهاية) ع م ق / ن ب ش

مشاركة
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن رئيس النمسا: إغلاق طريق البحر المتوسط بوجه اللاجئين ليس بالامر السهل في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كونا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كونا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى إصابة ثلاثة أشخاص في إطلاق نار بمستشفى في نيويورك