واشنطن تعرب عن قلقها إزاء إقرار برلمان هنغاريا تشريعا بشأن المجتمع المدني

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

واشنطن - 20 - 6 (كونا) -- أعربت الولايات المتحدة عن قلقها إزاء إقرار البرلمان في هنغاريا تشريعا بشأن مؤسسات المجتمع المدني واصفا إياه بأنه "يستهدف بصورة غير عادلة" المنظمات التي تعمل من أجل "مكافحة الفساد وحماية الحريات المدنية".
وقالت وزارة الخارجية الامريكية في بيان مساء امس الاثنين ان التشريع الذي يصور جماعات المجتمع المدني المدعومة بتمويل أجنبي على أنها تعمل ضد مصالح المجتمع في هنغاريا "سيضعف قدرة مواطني هنغاريا على التنظيم ومعالجة المخاوف بأسلوب شرعي وديمقراطي".
وأضاف البيان انه في حال دخل التشريع حيث النفاذ فانه سيكون "خطوة أخرى بعيدا عن التزامات هنغاريا بدعم المبادئ والقيم الرئيسية للاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي (ناتو)".
وكان البرلمان في هنغاريا وافق الثلاثاء الماضي على مشروع قانون ينظم عمل منظمات المجتمع المدني ويجبر الجماعات التي تتلقى تمويلا أجنبيا سنويا بأكثر من 2ر7 مليون فورنت هنغاري (نحو 26 ألف دولار أمريكي) ان تسجل هذا الحقائق في المحاكم المحلية وان تعلن في معظم منشوراتها المطبوعة وعبر الإنترنت أنها ممولة من الخارج.
كما يتعين على المنظمات غير الحكومية وفق هذا التشريع أن تدرج قائمة بالجهات الأجنبية الراعية التي تمنحها أكثر من 500 ألف فورنت سنويا (نحو 1811 دولارا أمريكيا). (النهاية) ر م / م ع ع

مشاركة
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن واشنطن تعرب عن قلقها إزاء إقرار برلمان هنغاريا تشريعا بشأن المجتمع المدني في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كونا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كونا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق وزير الخارجية الكويتي يدعو المجتمع الدولي لوضع حد للممارسات الإسرائيلية "الإجرامية" بالقدس
التالى أخبار الكويت الان - رئيس الوزراء الإيطالي يدعو إلى تضامن أوروبي حيال أفواج الهجرة