أخبار عاجلة
فيديو| برومو كليب حسام حبيب الجديد -
القبض على ضابط شرطة يروج للمخدرات بالغردقة -
مانشستر سيتى ينفى مفاوضات تعاقده مع ميسى -
«ناسا» تطلق بالونات استعدادا لكسوف الشمس -

مسؤول ثقافي كويتي يؤكد اهمية اجتماع لجنة خبراء العرب في التراث العالمي

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

الكويت - 19 - 6 ( كونا ) -- اكد مدير إدارة الاثار والمتاحف في المجلس الوطني الكويتي للثقافة والفنون والاداب الدكتور سلطان الدويش اهمية الاجتماع ال12 للجنة خبراء العرب في التراث العالمي الذي انطلقت فعالياته اليوم الاثنين في الكويت.
وقال الدويش في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الاجتماع الذي تستمر فعالياته يومين ناقش في يومه الاول مجموعة من الملفات منها التراث الثقافي في الدول العربية وكيفية حمايته من الاخطار الى جانب ملف البلدة القديمة واسوارها في مدينة القدس.
وأضاف ان الاجتماع سيناقش غدا المدن والمواقع العربية المرشحة للادراج على لائحة التراث العالمي في الدورة ال41 منها ملف مدينة الخليل في دولة فلسطين وملف مدينة السلط في المملكة الأردنية الهاشمية وملف خور دبي في الامارات العربية المتحدة.
وبين الدويش ان اليوم الثاني سيناقش أيضا حالة صون الممتلكات الثقافية والطبيعية المدرجة على لائحة التراث العالمي في الدول العربية لاسيما المهددة بالخطر مبينا ان اللجة ستقدم مجموعة من التوصيات في ختام الاجتماع.
وأوضح ان دولة الكويت تسعى الى تسجيل مواقع أبراج الكويت والقصر الأحمر ومزارع الجهراء القديمة وبحرة وجزيرة فيلكا وكاظمة البحور على قائمة التراث العالمي التابعة لليونسكو في العام 2018 مشيرا الى تسجيل موقع (سعد وسعيد) مؤخرا على قائمة التراث العالمي.
من جهتها قالت مدير إدارة الثقافة في المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الالكسو) الدكتورة حياة قرمازي في كلمتها في افتتاح الاجتماع ان هذا الاجتماع التنسيقي يأتي في اطار الاعداد للدورة ال41 للجنة التراث العالمي وعرض العديد من الملفات المهمة المتعلقة بالدول العربية.
وذكرت ان هذا الاجتماع الذي تستضيفه الكويت ينعقد في كنف الظروف الدقيقة التي تمر بها المنطقة منذ فترة بسبب تدني الأوضاع الأمنية وانعكاساتها السلبية على سلامة الممتلكات التراثية التي تتعرض الى تهديدات ممنهجة وعمليات هدم غايتها طمس الهوية الثقافية العربية المتميزة بتراثها وتنوع عناصرها. (النهاية) ش ه د / ع ش ع

مشاركة
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن مسؤول ثقافي كويتي يؤكد اهمية اجتماع لجنة خبراء العرب في التراث العالمي في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كونا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كونا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى أخبار الكويت الان - جينتيلوني: مهمة سفينتي البحرية الايطالية تقتصر على دعم السلطات الليبية