أخبار عاجلة
13 قتيلا حصيلة حادث الدهش في برشلونة -
لماذا أضاعت السعودية فرصة تحرير تعز؟ -

فائض الكويت التجاري مع اليابان يقفز بنسبة 7ر95 بالمئة الشهر الماضي

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

طوكيو - 19 - 6 (كونا) -- أظهرت بيانات رسمية صدرت اليوم الاثنين أن الفائض التجاري للكويت مع اليابان قفز بنسبة 7ر95 بالمئة خلال مايو الماضي على أساس سنوي ليبلغ 2ر48 مليار ين (433 مليون دولار) مسجلا بذلك ارتفاعا للشهر الخامس على التوالي.
وذكرت وزارة المالية اليابانية في تقرير أن صادرات الكويت الى اليابان سجلت زيادة بنسبة 1ر66 بالمئة على أساس سنوي لتصل الى 1ر61 مليار ين (549 مليون دولار) لتنمو بذلك للشهر الخامس على التوالي.
وأوضحت الوزارة أن واردات الكويت من اليابان ارتفعت في المقابل بنسبة 9ر5 بالمئة لتصل الى 8ر12 مليار ين (116 مليون دولار) مسجلة بذلك زيادة للمرة الأولى خلال تسعة شهور.
واشارت الى ان العجز في الميزان التجاري الياباني مع منطقة الشرق الأوسط بشكل عام قفز خلال مايو الماضي بنسبة 3ر47 بالمئة الى 8ر468 مليار ين (2ر4 مليار دولار) اثر ارتفاع صادرات المنطقة الى اليابان بنسبة 1ر24 بالمئة مقارنة بالشهر نفسه من 2016.
وقالت ان النفط الخام والمنتجات النفطية المكررة والغاز الطبيعي المسال التي تشكل نسبة 5ر94 بالمئة من اجمالي صادرات المنطقة الى اليابان ارتفعت بنسبة 2ر24 بالمئة خلال مايو الماضي مقارنة بالشهر ذاته من العام السابق.
واضافت ان اجمالي واردات منطقة الشرق الاوسط من اليابان تراجع في المقابل بنسبة 9ر16 بالمئة بفعل ضعف الطلب على المركبات والآلات المصدرة اليها. (النهاية) م ك / م ع ع

مشاركة
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن فائض الكويت التجاري مع اليابان يقفز بنسبة 7ر95 بالمئة الشهر الماضي في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري كونا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي كونا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى أخبار الكويت الان - جينتيلوني: مهمة سفينتي البحرية الايطالية تقتصر على دعم السلطات الليبية